خط أحمر
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:01 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

حوادث

السجن المشدد 15 سنة لسائق أوبر المتهم في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

خط أحمر

السجن المشدد 15 عامًا للمتهم في قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع

عاقبت محكمة جنايات القاهرة سائق أوبر المتهم في قضية حبيبة الشماع فتاة الشروق بالسجن 15 عامًا، وتغريمه 50 ألف جنيه، وإلغاء رخصة القيادة الخاصة به.

ووجه للمتهم العديد من الاتهامات منها:

ـ الشروع في خطف المجني عليها حبيبة الشماع.

ــ تزوير أوراق قدمها للشركة التي يعمل بها.

ـ تعاطي المواد المخدرة والقيادة تحت تأثير المخدر.

وأحالت النيابة العامة، سائق أوبر المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وأكد أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- في تحقيقات النيابة العامة، بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، قالت له إن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني".

فيما كشف الممثل القانوني لشركة " أوبر "، أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

فتاة الشروق حبيبة الشماع سائق أوبر أوبر المواد المخدرة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر