خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 02:57 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

وزير ألماني يلتقي مسؤولي اتحاد الكرة بعد انتقاده صفقة التعاقد مع نايكي

خط أحمر

التقى وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك مسؤولي الاتحاد الألماني لكرة القدم الأربعاء بعد انتقادهم بسبب التعاقد مع شركة نايكي بدلا من أديدادس لتزويد المنتخبات الوطنية بأطقم التدريب والمباريات.

وقال هايبك عبر حسابه الرسمي على انستجرام: "شكرا للاتحاد الألماني لكرة القدم على المناقشات الجيدة"، مضيفا: "ستنطلق البطولة بعد 65 يوما، وأتطلع إلى بطولة أوروبا ومتابعة المنتخب الألماني".

وكان الاتحاد الألماني أعلن الشهر الماضي أنه سينهي شراكته القائمة منذ عقود مع شركة أديداس الألمانية في عام 2026 ليوقع عقدا مع شركة نايكي يمتد بين عامي 2027 و2034.

وكان هابيك من بين القادة السياسيين الذين انتقدوا هذه الصفقة، ووصف التعاون مع أديداس بأنه جزء من الهوية الألمانية، وأنه كان يتمنى تعزيز الوطنية المحلية.

وقال بيرند نويندورف رئيس الاتحاد الألماني إنه فوجئ بهذه التصريحات، بينما اتفق معه مسؤولون آخرون بالاتحاد بشأن أن عرض نايكي أعلى كثيرا من عرض أديداس.

ونقلت صحيفة هاندلسبلات الاقتصادية في ألمانيا أن شركة نايكي ستدفع أكثر من 100 مليون يورو (108 ملايين دولار) سنويا للاتحاد الألماني الذي يعاني من أزمة مالية، ما يعادل ضعف صفقة التعاقد مع أديداس.

وأكد الاتحاد الألماني أن القرار لم يكن سهلا، لكنه يفيد الاتحادات الإقليمية والكرة النسائية ومسابقات الهواة، وأن الصفقة ستساعد على تحسين الوضع المالي الصعب.

وزير ألماني اتحاد الكرة صفقة التعاقد مع نايكي خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر