خط أحمر
الجمعة، 3 مايو 2024 05:29 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

سفير تركيا بالقاهرة: دور محوري لمصر في جهود وقف إطلاق النار بغزة ووصول المساعدات للشعب الفلسطيني

خط أحمر

أكد سفير تركيا لدى القاهرة، صالح موطلو شن، تقدير تركيا لدور مصر المحوري في جهود وقف إطلاق النار بغزة، وتعزيز وصول المساعدات الإنسانية للأشقاء، وحل الدولتين.

وقال السفير التركي، خلال إفطار رمضاني أقامته السفارة اليوم، للصحفيين والإعلاميين، إن 95% من المساعدات التي تصل إلى غزة، تمر عبر مصر، بدعم من السلطات المصرية.

وفي هذا السياق وجه السفير شن الشكر لجميع السلطات المصرية، في القاهرة، والعريش، وخاصة وزارة الخارجية، والهلال الأحمر، والجهات الأمنية، على المساعدات التي قدمتها، موضحًا أن كل سفينة مساعدات جاءت إلى غزة، أحضرت ما بين 2: 3 آلاف طن من المساعدات.

وأضاف السفير أن تركيا أرسلت حتى الآن 21 طائرة و8 سفن مساعدات، وأن المساعدات الإنسانية من تركيا إلى غزة، زادت بالتعاون مع مصر.

وأكد صالح موطلو شن، أن تركيا مستعدة لتقديم كافة أنواع الدعم في فترة ما بعد وقف إطلاق النار، لأن الشعب التركي يشعر بمعاناة وظلم الشعب الفلسطيني، مثل الشعب المصري.

وقال إنه يأمل التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة والبدء، في أعمال إعادة الإعمار في أقرب وقت ممكن، وأن بلاده تُقدّر الدور الذي تلعبه مصر في هذا السياق.

وشدد السفير التركي على أن الجانب الإسرائيلي، الذي يسيطر على الجانب الآخر من الحدود، يجب أن ينشط إجراءاته على الحدود من أجل وصول المساعدات إلى غزة بشكل أسرع، متابعا :" على إسرائيل أن تأخذ خطوات ملموسة لضمان دخول المواد الغذائية والمساعدات إلى غزة".

وقال السفير شن :" كما تابعتم جميعًا، قام الرئيس رجب طيب أردوغان بزيارة ناجحة للغاية إلى مصر، عقدت خلالها اجتماعات مهمة بين البلدين، في مجالات الثقافة، والتعليم، والأمن، والتجارة ".

ولفت السفير إلى أن الرئيس السيسي سيقوم بزيارة إلى تركيا خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الزيارة ستشهد عقد لقاءات هامة بين الجهات، فيما يتعلق بتطوير العلاقات في المجالات الثقافية، والتعليمية، والأمنية، والتجارية، كما ستكون هناك اجتماعات رفيعة المستوى بين البلدين، خلال الفترة المقبلة، للتحضير لهذه الزيارة.

وقال السفير التركي :" شهر رمضان هو شهر العبادة، والخير، والصبر، والعيد هو مناسبة الفرح، والمشاركة والمصالحة"، وتمنّى السفير أن يتقبل الله عز وجل في رمضان جميع العبادات، والأعمال الصالحة، وأن يدخل عيد الفطر المبارك الفرحة، والبهجة على الشعب المصري، والعالم الإسلامي، والإنسانية، وأن يكون وسيلة للتعاون والتضامن.

سفير تركيا بالقاهرة مصر غزة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر