خط أحمر
الأحد، 21 أبريل 2024 06:16 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

نقيب صيادلة الإسكندرية: افتتاح النادي البحري قريبا

خط أحمر

أبدى الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب الصيادلة في الإسكندرية: "تفاؤله بالمرحلة المقبلة، لا سيما وأن الدولة المصرية على أعتاب مرحلة جديدة"، مؤكدًا افتتاح ناديهم البحري قريبًا.

وجاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها على هامش الإفطار الرمضاني الذي نظمته النقابة بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، ومشاركة 700 صيدلي في مقر نادي الصيادلة المجاور لكوبري ستانلي على كورنيش الإسكندرية.

وأثنى "الشافعي" على دعم المحافظ للمجتمع الصيدلي، مشيرًا إلى أن نادي الصيادلة في الإسكندرية، والذي من المقرر افتتاحه رسميًا قريبًا هو ثمرة جهود بذلت على مدار 10 أعوام، لتوفير بيئة اجتماعية وثقافية وترفيهية للصيادلة وعائلتهم.

وأكد "الشافعي" على تخصيص أرض نقابة الصيادلة على الكورنيش بقرار من محافظة الإسكندرية عام 1986 لكن النقابة لم تشرع في البناء، أو استغلال الأرض بسبب مطالبتها بدفع 3 ملايين و241 ألف جنيه، حتى تمكنت النقابة من إسقاط المديونية عام 2022 وذلك بعد موافقة المحافظة، ومجلس رئاسة الوزراء.

وأوضح "الشافعي" أن مفاوضات إسقاط المديونية كانت تسير بالتوازي مع خطوات عملية على أرض الواقع لإثبات جدية النقابة في حق الانتفاع، والتي بدأت بتحديد مساحة الأرض المخصصة، ثم التنسيق مع 12 جهة من الهيئات الحكومية والوزارات المختلفة لإنهاء إصدار التصاريح والتراخيص، ومتابعة عملية البناء والاتفاق على الخامات المستخدمة في الإنشاءات.

وأشار "الشافعي" إلى أن النقابة تحملت تكلفة الإنشاءات من مواردها الخاصة لإقامة نادِ يحقق الخصوصية لأعضائه في موقع متميز يطل على بحيرة شاطئ ستانلي، ويفتح أبوابه بخدماته المتميزة للصيادلة وأسرهم، لافتا إلى أن مساحة النادي تصل إلى 2000 متر، مقسمة إلى مستويين ويضم قاعة مؤتمرات، ومطاعم وتراس على البحر، وغرف إدارية، ومكان مخصص للأطفال، ومسجد.

ولفت "الشافعي" إلى توقيع بروتوكول تعاون رسمي بين نقابة الصيادلة ونادي المهندسين الملاصق للنادي؛ لاستخدام الجراج الخاص بهم بالمناصفة بين أعضاء نقابتي الصيادلة والمهندسين.

ومن جانبه أشاد محافظ الإسكندرية، بجهود نقابة الصيادلة واتصالاتها على جميع المستويات والأصعدة لخدمة أعضائها، والتي كللت جهودها بالنجاح وإنشاء نادي خاص يضمن الخصوصية والرفاهية ويليق بالصيادلة وأسرهم في أفضل موقع مطل على كورنيش المحافظة.

وأكد "الشريف" حرصه على حضور إفطار الصيادلة، لتوجيه الشكر لهم على دورهم البارز ووقوفهم بجانب الدولة المصرية خلال تصديها لجائحة كورونا، موجهًا التحية لأسر شهداء الواجب الوطني الذين أصيبوا لاختلاطهم بالمرضى خلال فترة انتشار الفيروس.

محافظات أخبار المحافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر