خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:20 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

اهتمام إعلامي عالمي بأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة

خط أحمر

سلطت وسائل الإعلام العالمية الضوء على حفل تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، اليوم /الثلاثاء/، لولاية رئاسية جديدة، بعد فوزه في انتخابات ديسمبر بأغلبية ساحقة.

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية أن الرئيس السيسي حصل على النسبة الأكبر في انتخابات تنافسية خاضها أمام ثلاثة منافسين في ديسمبر الماضي.

فيما نقلت وكالة أنباء "شينخوا" الصينية عن السيسي تأكيده - خلال حفل تأدية اليمين الدستورية - أولوياته القصوى في الحفاظ على أمن البلاد وتحقيق التنمية والتقدم في المحيط الإقليمي المضطرب.

وأبرزت قناة "إن دي تي في" الهندية أداء الرئيس السيسي، لليمين القانونية، حيث قالت إن "الرئيس السيسي سيبدأ فترة ولايته يوم /الأربعاء/، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إعادة انتخابه بنسبة 89.6% من أصوات الناخبين ".

وسلطت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية الضوء على أداء الرئيس السيسي، اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة.

في حين نوه موقع "أوول أفريكا" - المختص بالشؤون الإفريقية - بأداء السيسي لليمين الدستورية، قائلا: إنها ولاية رئاسية جديدة أتت إعادة انتخابه في ديسمبر الماضي.

وقالت صحيفة "جاكرتا جلوب" الإندونيسية، إن الرئيس السيسي أدى اليمين الدستورية لولاية جديدة مدتها ست سنوات، بعد إعادة انتخابه في شهر ديسمبر الماضي، وهي انتخابات التي شهدت مشاركة نسبتها 66.8%.

وسلطت شبكة "فرانس 24" الإخبارية، الضوء على أداء الرئيس السيسي الدستورية، أمام مجلس النواب في العاصمة الإدارية الجديدة، شرق القاهرة، واعتبرتها أيضا بمثابة "افتتاح للعاصمة الإدارية الجديدة"، الذي يعد من أهم إنجازات الرئيس السيسي، في البنية التحتية في مصر.

من جانبها أشارت وكالة أنباء "بلومبرج" إلى أن الرئيس السيسي، أدى اليمين الدستورية لولاية جديدة مع تزايد التوقعات بتغييرات واسعة النطاق، ونقلت عن الرئيس السيسي القول - أمام البرلمان - إن العالم يواجه تحديات اقتصادية وعلمية وسياسية متزايدة تتطلب من المصريين أن يكونوا استباقيين "لأننا في سباق مع الزمن". وقال إنه منذ توليه منصبه في عام 2014، كانت أولويته الرئيسية هي أمن مصر وإنقاذ البلاد من التطرف والدمار والانهيار.

الرئيس السيسي اليمين الدستورية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر