خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 03:24 مـ
رؤساء البرلمانات العربية يشيدون بالدور المصري المحوري في دعم الشعب...الرئيس السيسي: الأولوية القصوى هي وقف نزيف الدم الفلسطيني بالعمل...الرئيس السيسي ورؤساء البرلمانات العربية يستعرضون التحديات الراهنة التي تحتم...المتحدث العسكري: مصر تواصل أعمال الجسر الجوي اليومي لإسقاط المساعدات...مدبولي يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي...الرئيس السيسي يؤكد المسئولية الكبيرة الواقعة على عاتق البرلمانات العربية...الرئيس السيسي يشيد باضطلاع البرلمان العربي في دورته الحالية بمناقشة...رؤساء المجالس والبرلمانات العربية يهنئون الرئيس السيسي على أداء اليمين...الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر...المتحدث الرئاسي ينشر صور تفقد الرئيس السيسي الأكاديمية العسكرية بالعاصمة...المصرف المتحد يتوسع بخدمات التمويل العقاري في محافظات الوجه القبلي...الرئيس السيسى: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية لطلبة الكليات...
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

برعاية رئاسية ومشاركة 111 دولة.. مصر تستضيف الحدث الأهم والأكبر عالميًا في مجال البرمجيات

خط أحمر

تستعد مصر لاستضافة البطولة الدولية للبرمجة - فى دورتها السادسة والأربعين والسابعة والأربعين، والتي ستقام بالأقصر في الفترة من 14 إلى 19 أبريل 2024 ، وتنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي غضون ذلك قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ، إن البطولة تعد الحدث الأكبر الأهم في مجال البرمجيات لطلاب الجامعات - علي مستوي العالم ، وهى واحدة من أهم الأحداث التي تنظم على أرض مصر خلال الفترة الحالية ، إذ تجمع شباب العالم المتميز في مجال البرمجة للمنافسة على لقب البطولة.

وأوضح "عبد الغفار" أن بطولة الدولية للبرمجة ( ICPC ) أنشئت عام 1977، ومقرها الرئيسي في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، واستمرت على مدار اكثر من أربعة عقود ونجحت فى جذب أفضل وأمهر الطلاب من جميع أنحاء العالم، والانتشار عالمياً كمنصة للتنافس فى مجال حل المشكلات والبرمجة؛ حيث يشارك بها سنوياً طلاب من أكثر من 111 دولة ينتمون إلى أكثر من 3450 جامعة حول العالم بالإضافة إلى أعضاء فرق مختلفة ومدربين ومتطوعين يبلغ عددهم نحو 75 ألف عضو. كما يضم مجتمع رابطة خريجى ال ICPC نحو 400 ألف خريج من مختلف دول العالم.

واضاف رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن النسخة الحالية من البطولة ستشهد لاول مرة مشاركة 2500 من شباب العالم يمثلون أفضل 300 فريق تم اختيارهم من بين 20 الف فريقاً .

وقال عبد الغفار: إن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للبطولة على أرض مصر يعكس مدى إهتمام سيادته بالشباب واستثمار الدولة المصرية في العنصر البشري إلي جانب الايمان بالابداع والابتكار واقتصاد المعرفة لتحقيق الاستدامة على المدي البعيد، مشيراً إلي أن الشباب هم نواة المستقبل، بما يمتلكون من شغف وطاقة وإمكانات هائلة يمكن استغلالها لتحقيق النمو والتقدم في مختلف المجالات.

وأكد عبد الغفار، أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور إهتمام الرئيس السيسي، وهو ما يظهر جلياً في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم، والتي يوليها الرئيس اهتماماً كبيراً .

وأوضح أن ملف الأكاديمية لإستضافة المسابقة الدولية (ICPC ) تم قبوله بعد منافسة قوية مع 5 دول أخرى، مؤكداً أن الملف أظهر قدرة مصر على استضافة هذا الحدث المهم من خلال الاستعانة والاستناد إلي الطفرة التي تشهدها الدولة المصرية على مستوى البنية التحتية والمشروعات القومية العملاقة و التركيز علي الأماكن السياحية والتاريخية .

وأشاد رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بدعم الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة الأمين العام أحمد أبو الغيط ، وبالتعاون والتكاتف من مختلف أجهزة الدولة و وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي ومحافظة الأقصر متوجهاً بالشكر لجميع الجهات المعنية علي التعاون لإنجاح ذلك الحدث الأبرز في مجال البرمجيات.

ولفت إلى أنه على هامش البطولة سيتم تنظيم العديد من الرحلات السياحية الترفيهية و الثقافية للمشاركين بالإضافة إلى تنظيم زيارات للمزارات السياحية المختلفة، والتي سيترتب عليها الترويج للسياحة بمختلف قطاعاتها .

ونوه "عبد الغفار" بأن الأكاديمية هى بيت الخبرة العربي الذي يهدف إلي خدمة أبناء الأمة العربية وامتد دورها إلي اكتشاف المواهب و رعايتها من خلال إستراتيجية واضحة لدعم الشباب وتمكينهم، سواء من خلال توفير فرص التعليم والتدريب والتطوير المهني، أو توفير الدعم وتمويل الأفكار الابتكارية والمشاريع، وتوفير بيئة عمل مشجعة ومحفزة علي الإبداع والابتكار وتعزيز ريادة الأعمال وخلق فرص عمل جديدة بما يساعد علي تحقيق نمو مستدام وتنمية اقتصادية .

مصر البرمجيات البطولة الدولية للبرمجة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر