خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:11 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

جيش الاحتلال يقصف موقع إطلاق صواريخ لحماس

خط أحمر

قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف موقعا لإطلاق الصواريخ تابعا لحماس تم استخدامه في هجوم في وقت سابق اليوم على مدينة أسدود الساحلية الجنوبية.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، كانت قاذفات الصواريخ موجودة بالقرب من ملجأ مدني في دير البلح وسط قطاع غزة،بحسب صحيفة"تايمز أوف إسرائيل "في موقعها الإلكتروني .

وتم إطلاق ثمانية صواريخ في الهجوم على أسدود، واعترضت منظومة القبة الحديدية المضادة للصواريخ اثنين منها بينما أصابت الصواريخ الأخرى مناطق مفتوحة.

وأعلنت حماس مسؤوليتها عن الهجوم، وهو الأول الذي يقع على أسدود منذ أكثر من شهرين.

وتابع الجيش الإسرائيلي: "تم تنفيذ عمليات الإطلاق من منطقة إنسانية في منطقة دير البلح … حيث كان يقيم سكان مدنيون".

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الطائرات المقاتلة قصفت قاذفات الصواريخ بعد فترة قصيرة من الهجوم، مضيفا أن الانفجارات الثانوية التي شوهدت بعد الغارة تشير إلى وجود أسلحة إضافية في المنطقة.

واستطرد الجيش الإسرائيلي: "تم تنفيذ الهجوم على وجه التحديد مع تجنب إلحاق الأذى بالمدنيين الذين أخلوا المنطقة قبل تنفيذ الهجوم".

وأوضح الجيش الإسرائيلي أن الوابل الصاروخي هو دليل إضافي على استغلال حماس للبنية التحتية المدنية، ووضع أصولها في مناطق مدنية، واستخدامها كدروع بشرية.

كان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في وقت سابق من اليوم الاثنين قرارا يدعو للمرة الأولى إلى "وقف فوري لاطلاق النار" خلال شهر رمضان.

وتشن إسرائيل حربا على حماس في قطاع غزة ردا على قيام الحركة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي بشن هجوم على جنوب إسرائيل ما اسفر عن مقتل 1200شخص واحتجاز رهائن ونقلهم إلى القطاع.

جيش الاحتلال صواريخ حماس غزة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر