خط أحمر
الأحد، 28 أبريل 2024 09:03 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

رئيس الوزراء الكويتي يصل السعودية في أول زيارة له

خط أحمر

وصل إلى مدينة جدة غرب السعودية، رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح، في زيارة رسمية، هي الأولى له، إلى المملكة ويلتقي خلالها عددا من المسؤولين السعوديين.

وأكد سفير دولة الكويت لدى السعودية الشيخ صباح ناصر صباح اليوم الخميس أهمية زيارة رئيس مجلس الوزراء للمملكة لتعزيز العلاقات بين البلدين والانتقال بها إلى آفاق أرحب.

وقال الشيخ صباح ناصر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الزيارة التي يقوم بها رئيس الوزراء لها طابع خاص كونها تأتي بعد زيارة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للمملكة وهي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء للمملكة بعد توليه منصبه.

وأضاف الشيخ صباح ان الزيارة ستكون امتدادا لزيارة الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وبداية لترجمة ما تم الاتفاق عليه في البيان الكويتي السعودي الذي صدر عقب الزيارة.

وكانت السعودية والكويت، أكدتا في بيان لهما في نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، على أهمية المحافظة على أمن واستقرار منطقة البحر الأحمر واحترام حق الملاحة البحرية فيها "حفاظا على مصالح العالم أجمع".

ودعا الجانبان في بيان مشترك، صدر في ختام زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للسعودية، إلى ضبط النفس وتجنب التصعيد في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث.

كما أكد البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية، حرص المملكة والكويت على تعزيز التعاون الدفاعي وتطوير العلاقات والشراكات الاستراتيجية لحماية أمن واستقرار البلدين والمنطقة.

أخبار العالم خارجي أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر