خط أحمر
الأحد، 28 أبريل 2024 01:23 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

تفاصيل المشروعات البحثية لطلاب صوف النقل بالمدارس استعدادا لتقييمات نهاية العام

خط أحمر

يستعد الطلاب فى صفوف النقل لتقييمات نهاية العام الدراسى والمقرر أن تنطلق 8 مايو المقبل، وضمن التقييمات المقررة على الطلاب مادة المشروعات البحثية لصفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسى والثانوية عدا طلبة الشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك خطوات لتنفيذ المشروعات البحثية، حيث يتم اختيار موضوع البحث لكل مجموعة من الطلاب بمعرفة المعلم " رائد الفصل بالتعاون مع معلم المادة علي أن تكون الخطوات كالتالي:-

- يقسم طلاب الفصل الواحد إلى مجموعات لا تقل المجموعة عن ثلاثة طلاب و لا تزيد علي خمسة طلاب و تتم جمع الأعمال المتعلقة بالأبحاث بالمدرسة لضمان مشاركة الطلاب الفعلية وتنمية مهاراتهم البحثية وبث روح التعاون.

- يقوم المعلم رائد الفصل بمناقشة الطلاب و التعرف علي مدي التعاون بين أعضاء المجموعة و توزيع المهام عليهم والمصادر التي تمت الاستعانة بها والتحديات التي واجهتهم و كيف امكنهم التغلب عليها.

- تتقدم كل مجموعة بمشروع واحد خلال الترم الثانى قبل امتحانات الفصل الدراسي بأسبوعين و يشترط للنجاح في المشروع البحثي الحصول علي 50%علي الأقل من الدرجة المخصصة له علي ألا تحسب حالة عدم تحقيق المستوي المطلوب من المجموعة يتم إعادة البحث مرة أخرى و درجاته ضمن المجموع الكلي و في تقديمة اثناء فترة امتحانات الدور الثاني.

- يتم إعداد قائمة بأفضل عشرة أبحاث لكل صف دراسي وإثابة المجموعات المشاركة بها وإخطار الإدارة التعليمية بها لأجراء تصفيات على مستوي الإدارة والتصعيد علي مستوي المديرية لتحديد المراكز الثلاثة الأولي المادة الخامسة : يضاف لأخطار نجاح الطالب بند تقييم الجوانب الشخصية والسلوكية نقاط تميز، نقاط تحتاج دعم، كما يتم التقييم من خلال رأي كل من: ( المعلم رائد الفصل، وأعضاء اتحاد طلاب الفصل، وأولياء الأمور ويضاف بند لتقييم الميول والاتجاهات من خلال رائد الفصل.

المشروعات البحثية طلاب صوف النقل المدارس خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر