خط أحمر
الخميس، 2 مايو 2024 07:40 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

سفير مصر في نيوزيلندا يبحث تطورات الحرب فى غزة مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النيوزيلندي

خط أحمر

التقى السفير جورج عازر سفير مصر فى نيوزيلندا بالنائب "تيم فان دى مولين" رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدفاع والتجارة بالبرلمان النيوزيلندى، حيث تم التطرق إلى عدد من الموضوعات الاقليمية والثنائية، وفى مقدمتها الاوضاع والتطورات فى غزة.

حيث قدم السفير جورج عازر عرضاً للجهود الكبيرة التى تبذلها مصر على مختلف المستويات فى هذا الشأن سعياً لايقاف نزيف الارواح وامتداد الصراع واتساعه، والمأساة الانسانية التى يشهدها قطاع غزة والتى تزداد شدة وتعقيداً، مشيراً إلى اهتمام مصر بالتعاون والتنسيق مع الدول الصديقه مثل نيوزيلندا لدعم هذه الجهود.

كما تناول الجانبان أيضاً سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى ضوء أن العام الجارى يشهد الاحتفال بمرور خمسين عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، حيث أعرب "تيم فان دى مولين" عن تقدير بلاده للعلاقات الطيبة والممتدة مع مصر.

كما أكد السفير جورج عازر على أهمية ايجاد السبل للارتقاء بشكل خاص بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين، لا سيما وأن حجم التجارة الحالى لا يتناسب مع الامكانيات الكبيرة المتوافرة لديهما، فضلاً عن بحث سبل دعم العلاقات بين البرلمان المصرى والبرلمان النيوزيلندى، حيث تم الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق للنظر فى آليات تحقيق ذلك خلال الفترة المقبلة.

السفير جورج عازر نيوزيلندا غزة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر