خط أحمر
السبت، 27 يوليو 2024 05:13 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

مقالات

فريهان طايع تكتب: من سبقونا كانوا أكثر تحضرا

خط أحمر

يظن البعض أننا في هذا العصر الغريب أكثر تقدما من العصور القديمة لكن للأسف نحن و بعد مرور كل هذه السنوات نزداد تراجعا و مجتمعاتنا تزداد سوء من اكتظاظ وجرائم و تكنولوجيا تستخدم لأهداف سيئة و من إعلام حقير ومن غياب حتى المشاعر الصادقة و الإنسانية ،قديما كانت تلخص كل هذه المشاعر النابعة من القلب في كلمات و سطور تحملها رسائل و لقاءات قليلة جدا لكنها صادقة و من وعد و وفاء أما اليوم فكل شئ أصبح مزيف تلخصه العديد من الكلمات الغير صادقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي .

عندما أشاهد الأفلام القديمة استغرب هل هؤلاء فعلا سبقونا في الزمن وهل السنوات الماضية مع أن التكنولوجيا لم تكن متواجدة لكن كان الناس متقدمين و متحضرين في عقولهم حتى التمثيل كان فعلا تمثيل رسائل جميلة جدا عن الصدق و الحب و الوفاء و الإخلاص ،جمال غير طبيعي في المدن و في الشوارع و في كل شيء ،روح حية و سعادة و بساطة لكن السر يكمن في هذه البساطة.

ملابس في غاية الجمال و الأناقة ليست مثل ملابس هذا العصر كلمات في غاية الرقي و كأننا نستمع إلى مخلوقات من عالم آخر راقي و صوت هادئ يترجم كل المشاعر الصادقة.

استغرب فعلا هل كنا نعيش في مدن تشبه المدن الأوروبية من نظام و حضارة و جمال ساحر ،جمال حتى وجوه الشخصيات وجوه طبيعية في غاية الجمال لم تغير ملامحها عمليات التجميل و لا التكالب على إظهار الجمال بل سر هذا الجمال يكمن في العفوية و البساطة شخصيات مقتنعة بما هي عليه.

أين كنا و أين أصبحنا اليوم الاكتظاظ حتى في وسائل التواصل الاجتماعي ،اليوم تلون الوجوه و المشاعر و كل شيء مع الكثرة لا يوجد أي شيء له جمالية و روح حقيقية حتى في الفن هل كل فنان هو فنان أين الفن من روح الفنانين القدامى ممن اطربوا العالم بألحانهم الصادقة ،كلمات في غاية الجمال ،كل كلمة من هذه الكلمات تلخص العديد من القصص .

ما يؤسف أننا تراجعنا و لم نتقدم مع الكثرة في كل شيء في الجامعات في الشوارع في العمل في كل شيء لكن لا توجد الروح و التميز و الجمالية و حتى الإخلاص و الصدق حتى الإعلام لم يعد رسالة بل أصبح يربي الأجيال على الصراخ و الكلمات المتدنية فلماذا نستغرب من تزايد انحطاط المجتمع أكثر و من غياب الحب و انتشار الخيانة حتى خيانة الأصدقاء في كل المسلسلات الدرامية لا يكاد يخلو مسلسل من إرسال هذه السموم و المصيبة أنها الأكثر متابعة .

فأين التقدم بل يمكننا القول أننا تراجعنا إلى العصور البدائية حيث كان يجهل الإنسان كيف يعيش مجرد من كل المعاني الجميلة ومن غياب المسؤولية و النتيجة أمام اعيننا غياب النظام انتشار الفوضى ،شوارع مكتظة ،جرائم ،فضاعة في التعامل بين الناس و الخيانة بكثرة و المنافسات والملابس الغير مميزة و غياب الجمال الحقيقي و العفوي و أصبح التزييف شعار كل شيء .

فهل يجب أن نرجع إلى سنوات قد مرت لنفهم أننا فعلا لم نتقدم بل من سبقونا كانوا أكثر تقدم حتى في تفكيرهم و خطاباتهم.

فريهان طايع من سبقونا كانوا أكثر تحضرا خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك القاهرة