خط أحمر
الأحد، 14 أبريل 2024 10:48 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

طلب إحاطة للاستمرار في وقف تخفيف الأحمال الكهربائية بعد شهر رمضان

خط أحمر

ثمن الدكتور إيهاب رمزي، عضو مجلس النواب، قرار مجلس الوزراء بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان؛ مراعاةً لعدم الإثقال على كاهل المواطنين، مؤكداً أن هذا القرار لقي ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من المواطنين.

وتساءل رمزي في طلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قائلاً: "لماذا لا يستمر قرار الحكومة بوقف تخفيف الأحمال الكهربائية طوال العام خاصة أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال شهر رمضان رغم أن استهلاك الكهرباء سيكون أكبر خلال هذا الشهر؟ ولماذا لا تعلن الحكومة عن الأسباب الحقيقية وراء ظاهرة تخفيف الأحمال الكهربائية؟".

كما تساءل رمزي "ماذا فعلت الحكومة في ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والتى تصل إلى مليارات الجنيهات؟ وهل إذا نجحت الحكومة في القضاء على هذه الظاهرة سيتم المساهمة في وقف تخفيف الأحمال الكهربائية؟"، مطالباً الحكومة بترشيد استهلاك الكهرباء داخل مختلف الوزارات ودواوين المحافظات ومختلف الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية.

وقال النائب: "للأسف الشديد الحكومة تتخذ قرارات لتخفيف الأحمال الكهربائية في الوقت الذي يوجّه فيه مخالفات صارخة تتعلق بملف عدم ترشيد الكهرباء، فهناك أعمدة الإنارة المستمرة في الإضاءة طوال النهار، وللأسف الشديد يتم قطع الكهرباء عنها ليلاً، وهناك إضاءة مستمرة للكهرباء أسفل الكبارى".

طلب إحاطة وقف تخفيف الأحمال الكهربائية رمضان خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر