خط أحمر
الأحد، 14 أبريل 2024 10:04 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رياضة

توخيل بعد إعلان رحيله عن بايرن في الصيف: الوضوح يمنح الحرية

خط أحمر

وصف توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إعلان رحيله عن الفريق في الصيف، بأنه فرصة له وللفريق لتحسين الأوضاع.

وأعلن بايرن ميونخ يوم الأربعاء الماضي عقب الخسارة في ثلاث مباريات متتالية إنه سينهي تعاقده مع توخيل بنهاية الموسم.

وكان توخيل انضم لبايرن قبل 11 شهرا بعقد يمتد حتى عام 2025.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الثاني في الدوري الألماني بفارق ثماني نقاط خلف باير ليفركوزن ، المتصدر، ويحتاج الى قلب تأخره في مباراة الذهاب بدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو التي خسرها بهدف نظيف من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويواجه بايرن شبح إنهاء الموسم الحالي بدون أي لقب للمرة الأولى منذ عام 2012 ولكن توخيل قال في أول تصريح رسمي له عشية مواجهة لايبزج غدا السبت أن هذا الإعلان قد يكون نقطة تحول.

وقال توخيل للصحفيين :" هناك وضوح الآن، والوضوح يمنح الحرية. الحرية دائما ما تكون جيدة، للمدربين واللاعبين".

وأضاف :"نحب كرة القدم وما نفعله. بالنسبة لي، لا يهم إذا كان عقدي ممتد لمدة خمسة أسابيع أو لخمسة أعوام. الشيء المهم الآن هو الحاضر. الوضع مختلف الآن، ولكن هذا لن يلعب دورا. أحب العمل وسأقوم بعملي بنفس الطاقة كما كان الأمر سابقا".

وأضاف:" لدينا أهداف وسنحاول الفوز بلقب الدوري. لن نستسلم حتى تنتهي المسابقة. لدينا مباراة إياب في دوري أبطال أوروبا أيضا- نخطط أيضا للذهاب لأبعد دور ممكن بها".

وبالنظر للتطورات في الأيام الماضية، قال :" تحدثنا يوم الثلاثاء وأبلغنا الفريق ووسائل الإعلام يوم الأربعاء".

وأكد:"نحن غير سعداء بأدائنا وبمجموع النقاط بعد المباريات الثلاث الأخيرة التي خسرناها. لا يمكن لوم شخص واحد، ولكن أنا من يتحمل المسؤولية. التطور والنتائج التي أود رؤيتها لم تكن موجودة".

وعن المباراة المقبلة أمام لايبزج، الذي فاز بآخر مباراتين في ميونخ، يوجد لدى توخيل قائمة طويلة من المصابين ولكن كونراد لايمر من الممكن أن يكون جاهزا لمواجهة فريقه القديم.

وقال توخيل :" غدا ستكون مباراة صعبة للغاية. نتائجنا الأخيرة أمام لايبزج تظهر هذا. لديهم الكثير من الطرق لإيذائنا".

وأردف :"يجب على الجميع معرفة أنه يجب علينا أن نقدم أفضل ما عندنا، بدنيا وعقليا. بسبب الإصابات، نفتقد للقليل من السرعة وأيضا الظهير الأيمن. نبحث عن حلول لهذا، وسنسعى للفوز في مباراة الغد".

وفاز لايبزج في ميونخ 3 / 1 في أيار/مايو الماضي وكاد أن يحرم بايرن من التتويج بلقب الدوري، ثم فاز 3 / صفر في كأس السوبر الألماني في آب/أغسطس الماضي، ولكن المدير الفني ماركو روزه لا يعتقد أن الوضع الحالي لبايرن سيمنح فريقه فرصة أفضل للفوز هناك للمرة الثالثة.

وقال روزه :"هؤلاء لاعبون تعلموا على مدار سنوات أن يكونوا فائزين".

وأضاف:"فازوا كلهم بدوري أبطال أوروبا، وتوجوا بلقب الدوري الألماني أكثر من مرة وحاليا يعانون بسبب وضع لا يريدونه. وسيبذلون كل ما في وسعم للظهور بشكل أفضل".

توخيل بايرن أخبار الرياضة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر