خط أحمر
الإثنين، 29 أبريل 2024 11:37 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

التعليم: المعلم في مدارس المتفوقين يختلف عن باقي المعلمين

خط أحمر

انطلقت أعمال المؤتمر الخاص بنظام التعليم بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا تحت عنوان "الواقع والطموحات"، لليوم الثاني على التوالي تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ويناقش المؤتمر اليوم الثلاثاء، أهم التحديات وتعظيم المكتسبات التي تواجه نظام التعليم في مدارس المتفوقين وكيفية دعم وتطوير والتوسع في هذا النموذج التعليمي داخل وزارة التربية والتعليم.

وقال محمد عطية مدير الإدارة المركزية للمصروفات بوزارة التعليم ومدير الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين، إن مدارس المتفوقين تقوم بتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، وتقدم إلى الطلاب المتفوقين تعليم بجودة عالية، مشيرًا أن هدفنا الأساسي لهؤلاء الطلاب هو توجيهم نحو المستقبل.

وأضاف مدير الإدارة العامة لشئون مدارس المتفوقين، أن رؤيتنا في مدارس المتفوقين بناء جيل قادر على التفكير والتطور التكنولوجي، لافتا إلى أن الوزارة تقوم بتوفير المتطلبات للطلاب بما يتناسب مع تطلعاتهم للمستقبل، ليكونوا جيل قادر على الإبداع والابتكار.

وأكد عطية، أن المعلمين في مدارس المتفوقين نخبة النخبة، قائلا: مش أي حد بيدخل يدرس في مدارس المتفوقين، ولابد أن يكون لديه حافز، المدرس مطالب أن يبحث عن المعلومة مش مجرد حصة للطلاب، فمعلم مدارس المتفوقين غير باقي المعلمين.

التعليم أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر