خط أحمر
الأحد، 5 مايو 2024 02:06 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

برلماني : المدارس التكنولوجية التطبيقية أحد الأسباب المهمة للقضاء على ”بعبع” الثانوية العامة

خط أحمر

قال النائب جميل حليم حبيب، عضو مجلس الشيوخ، إن المدارس التكنولوجية التطبيقية أحد الأهداف التي تقضي على " بعبع " الثانوية العامة، لأنه ليس شرطا دخول خريجي الإعدادية للثانوية العامة والجامعات، وهناك المادة 19 من الدستور تتحدث عن تشجيع التعليم الفني الذي يكون المهارات ويثقلها لدى الشباب.

وأضاف "حبيب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي ، أنه لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال لا بد من التوسع في بناء المدارس بالشراكة مع المصانع القائمة، وعند متابعة هذا الملف مع المصانع التي تعاونت مع الدولة في إنشاء هذه المدارس تتخرج نوعية متخصصة من الشباب ذو إمكانات مرتفعة وتتسابق المصانع لإلحاقهم بمصانعها للعمل لديها.

وأشار إلى أنه على هامش مناقشة هذا الموضوع في مجلس الشيوخ، تحدث وزير التربية والتعليم عن مشروع قانون سيطرح للحوار المجتمعي للقضاء على " بعبع " الثانوية العامة، وهذا اتجاه محمود من الوزارة.

ولفت أن هذا مشروع القانون مهم للغاية، للقضاء على مراكز الدروس الخصوصية، فالهدف هو أن يمتلك الشباب الفكر والمهنية الذي يتناسب مع الجمهورية الجديدة، ووعد وزير التعليم بإرسال مشروع القانون ليكون هناك حوار مجتمعي بشأنه.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر