خط أحمر
السبت، 4 مايو 2024 12:43 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الحكومة للنواب: لا نقصد إرسال قوانين بها تناقضات.. وجبالي: تصرون على الخطأ وتجادلون

خط أحمر

قال المستشار علاء فؤاد، وزير الشئون النيابية، أود أن أقدم إيضاح إلى رئيس مجلس النواب، حول ما قاله بخصوص ورود قوانين من الحكومة، قد تنطوي على تناقضات أو مخالفات قانونية.

وأوضح فؤاد، خلال الجلسة العامة للنواب اليوم: "أي شيئ قد يرد فيه مخالفة، يكون بطبيعة الحال غير مقصود، مجلس النواب هو الرقيب على الحكومة، وما تفضلت به كرئيس لمجلس النواب غير مقصود، من حيث إن ترد إليكم تشريعات مخالفة أو مناقشة لقوانين أخرى، وسأنقل هذه الصورة لمجلس الوزراء".

ورد رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي على حديث الوزير الممثل للحكومة: "هذا الكلام جائز وصحيح وسليم، ولكن ما يلفت نظري تكراره، وتكرار نفس الخطأ والإصرار عليه، وهذا غير جائز، كلنا نخطئ ولكن الإصرار على الخطأ والمجادلة فيه، ثم العودة للمجادلة مرات ومرات غير مسموح، لأن مجلس النواب ممثل للشعب، والأخير هو صاحب السيادة، هؤلاء النواب يمثلون جمهورية مصر العربية بكاملها، فأرجو من حكومتنا مراعاة ذلك".

وأضاف رئيس المجلس: "أكرر، كلنا نخطئ، ولكن الإصرار عليه من متخصص، هو الذي يوقعنا في هذا الحرج؛ لذا أرجو أن تكون الكلمة الأخيرة لنواب الشعب، فالشعب يأتمننا جميعا على هذه الأمانة، ومن مهام مجلس النواب وواجباتها ومسئولياته أن يراقب الحكومة، وليس العكس".

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر