خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 11:39 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

شريف علوي يكشف خطة البنك العربي الأفريقي التوسعية في الفترة المقبلة

خط أحمر

قال شريف علوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربى الأفريقي الدولي، إنه يجرى حاليًا الإعداد للنمو في قطاعات خدمات بنوك الاستثمار بشكل كبير بحيث تكتمل منظومة الأعمال المصرفية التى يسعى البنك إلى النمو فيها بصورة واضحة ليعزز تواجده في السوق من حيث القدرة على تقديم كافة الخدمات المصرفية بجودة وكفاءة متميزة.

 أضاف «علوي»، تم تكوين فرق متخصصة في قطاع تمويل الشركات تستهدف الشرائح المختلفة من الشركات من صغيرة ومتوسطة وأخرى كبيرة، كذلك يتم التوجه لأنشطة وصناعات متنوعة، بدلًا من التركز في قطاعات محددة. بالإضافة إلى التوسع في قطاع التجزئة المصرفية بشكل كبير نظرًا للتواجد المحدود للبنك في هذا القطاع المهم، والذى سيساهم بشكل كبير في استقرار ربحية البنك.

وعن الخطة التوسعية البنك في الفترة المقبلة، قال: إن الإدارة تقوم حاليا بالنظر إلى التوسع بطريقة مختلفة، حيث نركز على التوسع في السوق المحلية، وكذلك في السوق الإماراتى الذى يتواجد فيه البنك من خلال فرعين في دبى وأبوظبي، والتوسع يتمحور حول التركيز بشكل أساسى على زيادة عدد عملاء البنك من الشرائح المستهدفة حتى نتمكن من بناء قاعدة عملاء تتناسب مع اسم وحجم البنك، بالإضافة إلى التوسع في الخدمات والأنشطة البنكية، فضلًا عن التركيز فقط على تمويل الشركات.

أما بالنسبة لفروع الإمارات فينطبق عليها نهج مطابق يهدف إلى زيادة حجم أعمالها وتعظيم الربحية، من خلال التركيز على توسيع قاعدة العملاء، وخاصة من المصريين العاملين المقيمين في الإمارات، كما يتم أيضًا دراسة توسيع نطاق عمل تلك الفروع ليشمل منطقة الخليج بأكملها، بالاعتماد بالدرجة الأولى على أنظمة تكنولوجية متطورة والتى يسعى البنك لبنائها ضمن خطة تحديث وبناء بنية أساسية تكنولوجية معاصرة.

شريف علوي البنك العربى الأفريقي اخبار الاقتصاد خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر