خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:56 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

رئيس بنك مصر: حصلنا على موافقة «المركزي» لافتتاح فروع في تنزانيا والصومال وكينيا

خط أحمر

أكد محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الخطة الجديدة للبنك تم اعتمادها من مجلس إدارة البنك، وسيتم إرسالها للبنك المركزى، على أن تخضع للمراجعة الدورية كل 3 أشهر، لرصد مؤشرات الأداء، وإمكانية حدوث انحرافات سلبية أو إيجابية تستلزم مراجعة الخطة وتعديل المستهدفات، وفقًا لظروف السوق وتقلباتها، مشددًا على أن الإدارة تطمح فى أن يتم تنفيذ الاستراتيجية ووضع البنك بموقع أكثر تميزًا بنهاية يونيو 2023.

وأوضح «الإتربى» في تصريحات صحفية له، أن الاستراتيجية الجديدة تضع التوسع الخارجى ضمن أهدافها الرئيسية، حيث يتواجد البنك حاليًّا فى كوريا الجنوبية وإيطاليا وروسيا والصين، بجانب فروع الإمارات ولبنان وألمانيا وفرنسا، مشددًا على أن البنك يسعى لزيادة الانتشار الجغرافى بأفريقيا خلال ثلاث السنوات المقبلة بشكل أساسى لتكون أفريقيا بوابة قوية للتوسع الخارجى، وذلك عقب استيفاء الدراسات المطلوبة لذلك.

وقال الإتربى إن مصرفه أسّس وحدة دولية بالإمارات مؤخرًا ونجحت فى جذب سيولة بالعملة الأجنبية تعادل 600 مليون دولار للاستثمار فى أدوات الدين المحلية (أذون وسندات الخزانة).

وأوضح أن إطلاق الوحدة جاء للعمل كهمزة وصل بين شبكة فروعه الخارجية والمركز الرئيسى بالقاهرة، بالإضافة للإشراف والرقابة وتحقيق التكامل بين جميع الفروع ومكاتب التمثيل خارج مصر، مع السعى للترويج لأدوات الاستثمار داخل السوق المحلية والإصلاحات الإقتصادية المختلفة ومنتجات المشتقات المالية التى يتيحها البنك وفروعه الخارجية.

وأشار الإتربى إلى أن جميع التدفقات الخارجية للبنك خلال أول 8 أشهر من العام الحالى بلغت نحو 10 مليارات دولار، سواء فى شكل تنازلات عن تحويلات المصريين بالخارج، أو خطوط ائتمان دولية حصل عليها البنك، أو استثمارات خارجية.

وأكد رئيس بنك مصر اهتمام مصرفه بالتوسع الخارجى، وتحديدًا داخل قارة إفريقيا، قائلًا «لدينا خطة قوية لتدشين عدد كبير من مكاتب التمثيل بالقارة السمراء، خلال السنوات الثلاث المقبلة، لتعزيز التبادل التجارى والاستفادة من فرص الاستثمار الواسعة فى دعم نمو المركز المالى للبنك ومؤشرات الربحية».

وأشار إلى حصول بنك مصر على موافقة البنك المركزى لافتتاح فروع فى دول تنزانيا والصومال وكينيا خلال الفترة المقبلة، كما أوضح أن البنك ما زال فى انتظار موافقة هيئة النقد السعودية (البنك المركزى هناك) على الطلب الخاص بتدشين فرع لبنك مصر داخل المملكة.

رئيس بنك مصر محمد الاتربي اخبار الاقتصاد خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر