خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 01:43 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

«الكهرباء» تشارك في الاجتماع السادس للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة ببروكسيل

محمد موسى عمران
محمد موسى عمران

استمرارً لسياسة الحكومة المصرية لدعم وتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية لتحقيق النفع لكافة الأطراف والاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة الهائلة الموجودة بالقارة السمراء، توجه الدكتور محمد موسى عمران، وكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصر في المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI ـ إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الاجتماع السادس للجنة الفنية للمبادرة والمزمع عقده في بروكسل /بلجيكا يومي 11و12سبتمبر الجارى  .

 

وأوضح الدكتور عمران أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع استكمال مناقشة المشروعات الممولة من الإتحاد الأوروبي وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وباقي الشركاء في التنمية.

 

ومن المقرر أن يتم أيضاً الإعداد لاجتماع مجلس إدارة المبادرة الإستثنائى والمقرر عقده في 25 سبتمبر 2019 بمقر الاتحاد الافريقى بنيويورك لإعتماد بعض المشروعات (To Be Adopted) وكذا وإحاطة المجلس علماً بباقى المشروعات المقدمة (To Be Labeled).

 

علمًا أنه قد تم تشكيل اللجنة الفنية للمبادرة من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد)، بالإضافة الي ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الافريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة (IDU)، كما عرضت مصر إمكانية المساهمة بعدد 2 خبير للمشاركة في اعمل اللجنة على نفقة الوزارة وذلك في حالة اذا كان حجم العمل المطلوب من اللجنة كبير بالنسبة لعدد أعضاء اللجنة، وقد رحب رئيس جمهورية غينيا والحضور بهذا العرض المصري.

 

جدير بالذكر ايضاً أن مصر كانت داعمة للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الإفريقية ولن تدخر أية جهد للدفع بهذه المبادرة إلي الأمام،

المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة محمد موسى عمران بروكسل الإتحاد الأوروبي الكهرباء مصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر