خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 06:11 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

خارجي

إيران: تل أبيب ستحترق إذا قررت اللعب بالنار

أمير عبداللهيان
أمير عبداللهيان

علقت إيران على إسقاط حزب الله اللبنانى، طائرة إسرائيلية مسيرة، صباح أمس، قرب بلدة رامية الجنوبية بعد أن عبرت الحدود، وقال مستشار رئيس البرلمان الإيرانى، أمير عبداللهيان: إن تل أبيب ستحترق إذا قررت اللعب بالنار، موضحا، فى تغريدة على «تويتر»، أن إسقاط «حزب الله» الطائرة الإسرائيلية المسيرة، رد مناسب سيجعل إسرائيل تندم على اعتداءاتها.

 وقال حزب الله ، إن الطائرة أصبحت الآن فى يد المقاومين، موضحاً، فى بيان، أنه تصدى للطائرة المسيرة بالأسلحة المناسبة بينما كانت فى طريقها إلى بلدة رامية فى جنوب لبنان، وتم إسقاطها عند أطراف البلدة.

وقالت قناة المنار التابعة لحزب الله إن الطائرة المسيرة لم تصب بضرر كبير وإنها حلقت فى الأجواء اللبنانية لمدة 5 دقائق تقريبا.

فى المقابل، أكد الجيش الإسرائيلى سقوط إحدى طائراته فى لبنان دون أن يوضح سبب ذلك، لكنه لم ينف بشكل مباشر ما أعلنه حزب الله عن وقوفه وراء إسقاط الطائرة، ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلى، قولها إنه لا يوجد خطر من خرق المعلومات التى توجد فى الطائرة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلى إن فصائل شيعية مسلحة تعمل تحت قيادة فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثورى الإيرانى، أطلقت عددًا من الصواريخ من منطقة قرب دمشق فى سوريا صوب إسرائيل، أمس، لكنها سقطت قبل أن تصل الأراضى الإسرائيلية.

أمير عبداللهيان ايران حزب الله اسرائيل لبنان اسقاط طائرة اسرائيلية خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر