خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:26 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

برلماني: الدولة تقود ثورة على الصحراء لتحويلها إلى أرض خضراء

النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب
النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب

وجه النائب الدكتور سمير رشاد ابو طالب ، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز سمالوط بمحافظة المنيا ، فلاحي مصر "، في الذكري 67 لعيد الفلاح، مشيدا باهتمام الدولة بالفلاح المصرى والنهوض بقطاع الزراعة، لاسيما مشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان الذي جاء تعويضا للتقلص الذي شهدته الأرض الزراعية نتيجة التعدي عليها، وبداية ثورة علي الصحراء لتحويلها إلي أرض خضراء .

وقال أبو طالب، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن البدء في إنشاء صندوق تكافل زراعي يحمي الفلاحين من الكوارث الطبيعية ويعوضهم في حالة الخسارة اكبر دليل علي ان الفلاح يتربع في عرش و قلب القياده السياسيه.

وأضاف، أن الفلاح يبذل قصار مجهوداته من أجل تنمية موارد الدولة الزراعية وانتاج المحاصيل المتعددة لسد احتياجات الشعب، قائلاً : قائلا : اليوم عيد الايدي الذي لا تكل ولاتمل من العمل فهو عيد البسطاء المنتجين.

وتابع أبو طالب، "إننا نحتفل بعيد الفلاح في مثل ذلك التوقيت من كل عام اعترافا بدور الفلاح المصري في التنمية الزراعية وتوفير الغذاء ، حيث تعد الزراعة من أقدم المهن في مصر الفرعونية ، منذ شق النيل شريانه في قلب مصر ، ولم يذكر التاريخ أن مصر تعرضت يوما لمجاعة بفضل فلاحيها وخيراتها وثرواتها، كما تأتى تبجيلا لدور الفلاح في التنمية، متابعاً : في مثل هذا اليوم صدر قانون الاصلاح الزراعي في9/9 عام 1952 والذي اعتبر فيما بعد عيدا للفلاحين" .

مجلس النواب الرئيس السيسي عيد الفلاحين خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر