خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 10:25 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

هيونداي تطرح Azera الجديدة كليا في الشرق الأوسط

خط أحمر

أطلقت شركة هيونداي موتور الشرق الأوسط وأفريقيا الجيل السابع من سيارة السيدان Azera الرائدة في أسواق الشرق الأوسط.

لقد كانت Azera الجديدة كليا وفية لأصولها المتمثلة في الجودة الفائقة والرفاهية منذ طرحها في عام 1986، يأتي الطراز الجديد كليا بخطوط جريئة ومجموعة من التقنيات والميزات الجديدة لتوفير أداء فائق ومستويات رائعة من الراحة للركاب.

إن التناسب الجميل للتصميم الخارجي ليس هو الوحيد، الذي يميز النموذج، ولكن النحت السلس المستوحى من رؤية هيونداي موتور للتنقل في المستقبل.

يبلغ طول Azera الجديدة كليا 5،035 ملم، أي 45 ملم أطول من الجيل السابق. مع قاعدة عجلات أطول بمقدار 10 مم وبروز خلفي أطول بمقدار 50 مم، تحمل Azera الجديدة تماما أبعادها الجديدة برشاقة مع ميزة إضافية تتمثل في مقصورة داخلية أكثر اتساعا.

ينقل الارتفاع المنخفض للسيارة ونقطة القلنسوة المدفوعة للخلف والأعمدة C أسلوبا ديناميكيا وفريدا من نوعه. من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، تقدم Azera الجديدة كليا ألواح هيكل جانبية ناعمة وخصائص أنيقة. على وجه الخصوص، يضيف الباب بدون إطار ومقبض الباب التلقائي نوع التدفق إلى المظهر المتطور. يمتد مصباح القيادة والتثبيت الأفقي المميز أثناء النهار عبر مقدمة سيارة السيدان، مما يعطي انطباعا جريئا عن الوصول.

بمساحة داخلية وإحساس فاخر وتقنيات بديهية وتفاصيل مبتكرة، تم تصميم مقصورة Azera الجديدة كليا بأسلوب بسيط يركز على بيئة العمل، والتقنيات المستجيبة، وراحة المستخدم لتوفير شعور فسيح وممتاز يعزز الراحة والاسترخاء. تتدفق الهندسة المعمارية الملتفة من لوحة القيادة.

تضع سيارة السيدان الفاخرة احتياجات العملاء أولا، وهو الأمر الأكثر وضوحا على مستوى الديكور المجهز تجهيزا جيدا بتصميمي “Base” و” Calligraphy”، إذ يمتاز “Base” بالتصميم المريح النحيف وتقليل الأزرار المادية لتسهيل الاستخدام وخلق مساحة عاطفية بسيطة وعالية الجودة مع إحساس واسع بالمساحة.

تزين زخرفة “Calligraphy” من الدرجة الأولى سيارة السيدان كبيرة الحجم، لترسم صورة متميزة لمقصورة ومواصفات حصرية متباينة تعتمد على زخرفة الخط فقط لتنفيذ التصميم الداخلي والمواصفات. كما توفر مقصورة داخلية هادئة بفضل الزجاج العازل للصوت، والسجاد القابل للفصل، والإطارات المانعة للضوضاء. بالإضافة إلى ذلك، توجد مقاعد قابلة للإمالة وستائر نوافذ يمكن التحكم فيها كهربائيا لركاب الصف الثاني.

تنبعث الإضاءة المزاجية المطبقة على زينة وسادة الاصطدام ألوانا مختلفة لسيناريوهات مختلفة، مثل مكبس الإشعال، وأنماط القيادة، والتعرف على الصوت، مما يزيد من الشعور بالتواصل مع السيارة والانخراط في تجربة القيادة. يتميز الكونسول الأوسط بشاشة عرض رائعة قياس 12.3 بوصة مع نظام ملاحة متكامل، يتم وضعه بشكل مريح ومتناغم فوق وحدة تحكم في تكييف الهواء تعمل باللمس بالكامل مقاس 10.25 بوصة، مما يوفر مظهرا وملمسا عالي التقنية.

تستحضر عجلة القيادة ذات المكبح الواحد ذكريات الجيل الأول من Azera، وتدمج وحدات تحكم متنوعة لتحسين الراحة. وتتحمل أربعة مصابيح LED على غطاء الزامور المركزي، الذي يعمل جنبا إلى جنب مع تشغيل سيارة السائق والتعرف على الصوت. بالإضافة إلى ذلك، يوجد ذراع النقل الإلكتروني من النوع العمودي الآن خلف عجلة القيادة لتمكين التشغيل السهل من خلال مطابقة اتجاه عملية النقل واتجاه القيادة. يوفر نقله أيضا مظهرا نظيفا للكونسول المركزي ويحسن قابلية استخدام المساحة الداخلية.

تم استلهام الزخارف والألوان الداخلية الجديدة كليا في Azera من الأشكال والأنماط الموجودة في الطبيعة والديكور الكوري التقليدي مع التخلص أيضا من التصنيع لصالح المواد الصديقة للبيئة، مثل مواد الطلاء بالألوان المصنوعة من الخيزران والجلد المُعالج بصبغة نباتية طبيعية.

تأتي مجموعة نقل الحركة المُحسّنة وميزات الأمان المتقدمة لسيارة Azera الجديدة كليا بخيارين للمحرك. يوفر خيار محرك GDi سعة 3.5 لتر أقصى قدرة للمحرك تبلغ 300 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 36.6 كجم / م. كما يوفر خيار المحرك الهجين التوربيني الذي يعمل بالبنزين سعة 1.6 لتر قوة قصوى تبلغ 180 حصانًا وعزم دوران أقصى يبلغ 27.0 كجم / م.

تتبنى السيارة الكهربائية الهجينة (HEV) من Azera الجديدة كليا محرك E-Motion، الذي يتكون من وضع E-Comfort Drive لتوفير تجربة قيادة أكثر سلاسة و E-Dynamic Drive لتمكين الأداء الديناميكي والمستقر أثناء التسارع والانعطاف.

Azera الجديدة كليا هي الطراز الأول، الذي يتبنى قمرة القيادة المتصلة بالسيارات (ccNC)، وهو نظام المعلومات والترفيه الجديد من هيونداي موتور، ليفتتح فصلا جديدا في تجربة التنقل الذكي. تدمج قمرة القيادة المتصلة بالسيارات، التي تم طرحها حديثا التنقل، والتجميع، وشاشة عرض التنبيهات (HUD) في واجهة مستخدم جرافيكية سلسة. تتميز سيارة السيدان أيضا بتجربة صوت متطورة داخل السيارة.

يمكن لنظام الصوت بوز Bose المتميز جنبا إلى جنب مع خوارزمية "ساوند ترو"، التي تم ضبطها خصيصا لAzera تحويل مصادر الوسائط منخفضة الجودة مثل ملفات MP3 إلى صوت عالي الجودة، كما توفر تقنية Bose's Center Point 360 المحيطية تجربة صوت غامرة داخل السيارة.

تم تجهيز Azera الجديدة كليا أيضا بالعديد من ميزات السلامة والراحة الحديثة، بما في ذلك تلك، التي لها فوائد صحية محتملة. إذ غالبا ما تكون المقاعد والأسطح، التي يلمسها الركاب مصنوعة من مواد معالجة بمضادات الجراثيم.

يقدم الطراز الجديد نظام هيونداي سمارت سينس الذي يتضمن ميزات السلامة، مثل مستشعر تجنب الاصطدام الأمامي 1.5 (FCA1.5)، ومساعد تجنب الاصطدام العكسي (PCA)، ونظام كشف النقطة العمياء (BVM) ، ومساعد الخروج الآمن (SEA)، والتي تساعد على تخفيف إجهاد السائق وتوفير تجربة قيادة أكثر راحة. ويساعد مساعد الركن الذكي عن بُعد السائق على مغادرة أماكن وقوف السيارات والخروج منها بسهولة. أيضا، أثناء التحرك للرجوع للخلف، ستضيء Azera الجديدة كليا إضاءة التوجيه العكسي لإعلام السيارات والمشاة الآخرين بمسارها المقصود.

هيونداي سيارة Azera الشرق الأوسط خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر