خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:23 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

وزير الخارجية يؤكد ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية

خط أحمر

أكد وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية،

جاء ذلك خلال مباحثات سياسية موسعة أجراها الوزير شكري اليوم مع نظيره المجرى "بيتر سيارتو" في العاصمة بودابست، مع نظيره المجرى "بيتر سيارتو"، وفق المتحدث باسم الخارجية أحمد أبوزيد .

وأوضح المتحدث، في بيان صحفي، أن الوزيرشكري استهل المباحثات بالتأكيد على العلاقات التاريخية الراسخة بين مصر والمجر استناداً للاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مشيراً إلى التطابق الكبير فى وجهات النظر والتفاهم القائم بين البلدين حول الكثير من الموضوعات

وأضاف المتحدث بأن المباحثات تناولت عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية حيث أكد الوزير شكري على ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل لها.

ولفت المتحدث أنه تم مناقشة الوضع فى ليبيا والنزاع القائم في السودان وتأثيراته الإقليمية والدولية الخطيرة، فضلاً عن تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها.

كما حرص الوزير شكرى على تناول الجهود والأعباء الكبيرة التي تتحملها مصر جراء استضافة ملايين من اللاجئين والمهاجرين، موضحاً أن مصر تتعامل مع هذا الوضع من منظور إنساني يحول دون دفع هؤلاء إلى مخاطر عبور المتوسط للنفاذ إلى أوروبا، فضلاً عن دمجهم بالمجتمع مع توفير الدعم والخدمات وفرص العمل على قدم المساواة مع المواطنين المصريين، وهو ما يستلزم توفير المزيد من الدعم من جانب الاتحاد الأوروبي إلى مصر في ظل الأعباء التي تتحملها.

بدوره ثمن الوزير المجري عالياً موقف مصر في التعامل مع قضية الهجرة غير الشرعية، لاسيما مع احتدام الأزمة الحالية التي يشهدها السودان، داعياً الاتحاد الأوروبي إلى زيادة دعم مصر للتعامل مع تبعات تلك الأزمة.

وزير خارجية سامح شكري الدولة الفلسطينية القدس الشرقية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر