خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 01:07 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

«الطيب» يطالب بتعميم تجربة «مدرسة القلب» بمختلف مستشفيات جامعة الأزهر

الطيب خلال جولته التفقدية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر
الطيب خلال جولته التفقدية لمستشفى جامعة الأزهر التخصصي بمدينة نصر

في إطار المتابعة اليومية لفضيلة الإمام الأكبر لقطاع المستشفيات بجامعة الأزهر باعتباره القطاع الأكبر الذي يقوم بدور كبير في خدمة المجتمع، وللوقوف على حُسن سير العمل به، تفقد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، مستشفى جامعة الأزهر التخصصي، بمدينة نصر، يرافقه الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر وكافة القيادات التعليمية بالأزهر.

وأشاد "الطيب" خلال الزيارة بأداء القائمين عليه، لما لمسه من تطور على أرض الواقع وتقديم خدمة طبية متميزة تليق بالمترددين عليها من المواطنين، وتقديم رعاية صحية فائقة للمرضى.

وشدد الإمام الأكبر، خلال جولته التفقدية، أن قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر ملتزم بتقديم أفضل خدمة طبية ورعاية صحية متميزة للمواطنين المترددين على المستشفى، مشيدًا بدور القطاع ومشاركته الإيجابية والفعَّالة في دعم المنظومة الصحية للدولة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة توفير خدمة طبية مناسبة للمواطنين في مختلف التخصصات الطبية؛ وذلك من خلال المساهمة في المبادرات الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، والتي تم من خلالها عمل 300 حالة قسطرة قلبية بإشراف الدكتور ممدوح الطحان، رئيس قسم القلب السابق، وجارٍ الإعداد للبدء في عمليات القلب المفتوح.

موجهًا إلى ضرورة تعميم تجربة مدرسة القلب على مختلف مستشفيات جامعة الأزهر بالقاهرة ودمياط وأسيوط.

من جانبه، أعلن الدكتور محمد عجاج، مدير عام المستشفى، أنه ومع بداية شهر سبتمبر المقبل جار العمل على تشغيل عمليات قسطرة القلب على مدار ٢٤ ساعة، لافتا إلى أن العمل يجري على قدم وساق في هذا الإطار من أجل استكمال مراحل تشغيل المستشفى بكامل طاقتها، في أقرب وقت ممكن، الأمر الذي سيضعها في مقدمة أكبر الصروح الطبية على مستوى الشرق الأوسط، وذلك وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وحرص فضيلة الإمام الأكبر، يرافقه رئيس الجامعة، والوفد المرافق لهما، على زيارة الطالبة آية نصر، الطالبة بكلية طب أسنان بنات بالقاهرة، والتي أصيبت في حادث قطار، منذ فترة، وتم نقلها إلى المستشفى التخصصي بقرار من رئيس الجامعة في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر.

كما حرص على الاطمئنان على المرضى، وزيارة بعض الحالات المحتجزة لتلقي العلاج بالمستشفى التخصصي، واطمأن على حالتهم الصحية، واستمع منهم إلى مستوى الخدمة المقدمة لهم من طاقم الأطباء والتمريض، موجهًا بتوفير كل أوجه الرعاية اللازمة لهم، ولجميع المترددين على المستشفى.

26332bbaa9cd81446d933f7bb3a11bdf.jpg
489ac9d26b261afe0830d7f3cb20b732.jpg
cf47c3afe596df55bd80367cb4b76b36.jpg
شيخ الأزهر أحمد الطيب جامعة الأزهر مستشفيات جامعة الأزهر محمد المحرصاوى خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر