خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 12:01 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

بالصور ..محافظ أسيوط يهنئ الأنبا يوأنس بمناسبة بمناسبة مولد السيدة العذراء

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط
اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط

قدم اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط التهنئة إلى الأنبا يوأنس أسقف أسيوط بمناسبة احتفالات دير درنكة بمجىء العائلة المقدسة إلى دير درنكة والاحتماء بها من بطش الرومان.

رافق المحافظ، اللواء مجدى عامر مساعد الوزير لوسط الصعيد واللواء أسعد الذكير مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية.

وبهذه المناسبة، ألقى الأنبا يوأنس كلمة خلال استقبال وقدم الشكر للقيادات التنفيذية، والقيادات الأمنية، وخاصة رجال الشرطة والجيش الذين يؤمنون الاحتفال منذ أن بدأ مخاطبا العالم بالنظر إلى الأمن والأمان الذى تشهده البلاد وعدم النظر إلى ما يثار عن مصر.

وتأتى هذه الذكرى سنويا بمناسبة لجوء العائلة المقدسة إلى ذلك المكان فى مغارة بحضن الجبل الغربى بأسيوط فى رحلة الاختفاء من بطش الرومان.

وتقام الاحتفالية كل عام وتجذب بوصفها واحدة من أشهر المناسبات المسيحية أكثر من مليونى زائر من المسيحيين والمسلمين من مختلف الأعمار من جميع محافظات مصر بالإضافة إلى السائحين من مختلف دول العالم فى مشهد يتصدره الأفارقة والإثيوبين وأقباط معظم الدول الأخرى ومن مختلف محافظات مصر والآلاف من المسلمين الذين يحرصون على زيارة دير العذراء فى مثل هذه المناسبة كل عام ويشعلون الشموع فى مشهد يدل على الأمان والوحدة الوطنية.

 

ويعتبر دير السيدة العذراء واحدا من أكبر الأديرة، حيث يضم الدير عدداً كبيراً من الاستراحات المجهزة لمبيت الزائرين والسياح خلال فترة الاحتفالات، حيث تتضمن تلك الاحتفالات رفع الصلوات ونحر الذبائح وتقديم القرابين وإشعال الشموع يقوم بخدمة الدير ورواده خلال تلك الاحتفالية قرابة ٢٥٠٠ متطوع من الشباب من الجنسين ويتخطى عدد الزوار المليونى زائ

4c0c351143a8c5f7c9e00d791641ad27.jpg
736fa8cfaae4c4614a6a828e69c8bf0e.jpg
88c2908e3a1d362459011f710be19946.jpg
محافظ أسيوط الأنبا يوأنس أسقف أسيوط مولد السيدة العذراء احتفالات دير درنكة بمجىء العائلة المقدسة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر