خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:14 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

رسميا .. «فيس بوك» تطلق ميزة جديدة لمنع التجسس

فيس بوك
فيس بوك

كشفت شركة فيس بوك، بصفة رسمية، اليوم الأربعاء عن إطلاق ميزة «مسح سجل التصفح»، الأمر الذي سيضر بالقدرة على استهداف المستخدمين في الإعلانات المعروضة على المنصة الاجتماعية.

وتعتمد خوارزميات فيسبوك على سجلات التصفح «التي تتضمن كلمات البحث والتطبيقات والمواقع التي تم تصفحها»، من أجل معرفة الأمور التي يبحث عنها كل مستخدم بغرض استهدافه بإعلانات تناسب رغباته.

جاء ذلك وفقًا لما نشره موقع «سي إن بي سي»، مشيرًا إلى أن فيس بوك أطلق ميزة «off-Facebook activity»، التي تسمح للمستخدمين بمسح سجل تصفحهم وفصل «حسابهم الفيس بوكي» عن المواقع التي يزورونها.

وأوضح أن الميزة تتيح أيضا للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم على فيس بوك لعدم استغلالها في الأمور الإعلانية».

كما تهدف خاصية «النشاط خارج فيس بوك»، إلى رؤية ملخص عن جميع التطبيقات والمواقع التي ترسل لفيس بوك معلومات عن مستخدميها، بغرض استغلالها في الإعلانات المعروضة على الموقع الاجتماعي الشهير.

وتأتي هذه الميزة بعد أكثر من سنة ونصف من الانتظار، بعدما واجهت الشركة الأمريكية مطالب وانتقادات كثيرة بشأن انتهاك خصوصية مستخدميها لأغراض تجارية.

وقالت شركة فيس بوك عبر مدونتها إنها بدأت إطلاق الميزة الجديدة تدريجيا، حيث ستكون في البداية حكرا على 3 دول «أيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا»، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة.

جدير بالذكر أن موقع فيس بوك، سبق وخسر في وقت سابق مليارات الدولارات من قيمته السوقية، بعدما تبين أن شركة البيانات «كامبردج أناليتيكا»، جمعت بيانات من حسابات 87 مليون مليون مستخدم في فيسبوك، حتى تستغلها في حملة الرئيس دونالد ترامب خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية.

فيس بوك ميزة جديدة لمنع التجسس مستخدمو فيس بوك شركة فيس بوك ميزة مسح سجل التصفح خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر