خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 06:36 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

مطالبات برلمانية للتحذير من محصول البطاطس المتواجد بالأسواق

مجلس النواب
مجلس النواب

وجهت النائبة آمال رزق الله، عضو مجلس النواب، تحذير من إن بعض المزارعين والمنتجين معدومي الضمير يرشون محصول البطاطس ومحاصيل أخرى قبل حصاده ونزوله للسوق بيوم فقط بالمبيدات بالمخالفة لشروط الأمان والصحة العامة، لاسيما وأن لكل مبيد حشري أو فطري فترة سماح، يُحظر تداوله قبلها نهائيًا، لأنه قاتل للإنسان والحيوان.

 جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن المشكلة الأخطر أن محصول البطاطس يتم بيعه الآن بالمولات ومنافذ البيع، وتم اكتشاف أن هناك رائحة نفاذه لمبيد حشري تخرج من ثمرة البطاطس المعروضة للبيع للمواطنين، وهو ما يعتبر كارثة تهدد المواطنين.

وأشارت إلى أن المبيدات الموجودة في السوق المسجلة في لجنة مبيدات الآفات بوزارة الزراعة، وأخرى مهربة مجهولة المصدر، يتم استخدامها من قبل بعض المزارعين والمنتجين معدومي الضمير دون الالتزام بفترة السماح وقيامهم بحصادها وتوزيعها على الأسواق بعدها بيوم، كما أن هناك مبيدات حشرية على درجة كبيرة من الخطورة موجودة بالأسواق ويتم استخدامها من قبل المزارعين دون مراعاة معايير واشتراطات استخدامها.

 

وتساءلت: "أين الرقابة على الاسواق وعلى ما يباع ويشترى للمواطن المصري، أين دور هيئات الجودة واشتراطات السلامة، أين دور وزارتي التموين والزراعة بهذا الشأن؟".

مطالبات برلمانية مجلس النواب محصول البطاطس النائبة آمال رزق الله خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر