خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 03:58 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

فنون

”سره الباتع ”.. عودة قوية للمخرج خالد يوسف في السباق الرمضانى

خط أحمر

استحوذ مسلسل "سره الباتع" للمخرج خالد يوسف المأخوذ عن قصة بذات العنوان للدكتور يوسف إدريس بصورة كبيرة جدا على أحاديث الجماهير، كما لفت المسلسل الدرامي الأضخم في السباق الرمضانى حيث يضم كوكبة من المع النجوم في مصر والعالم العربي أنظار المتابعين والنقاد بالعمل الدرامي الأول للمخرج خالد يوسف .

واستطاع يوسف أن يجذب كل المتابعين إلى عمل على المستوى الاخراجي في بداياته يقدم شكلا مميزا، وزوايا وكادرات من الإبهار في الدراما ولكن بطعم سينمائي لأحد أهم المخرجين السينمائيين تميزاً حيث يعد المسلسل على الأرجح بمثابة العودة القوية للمخرج المخضرم خالد يوسف للأضواء وللصدارة .

يرى النقاد ورواد مواقع التواصل أن من أهم عوامل نجاح "سره الباتع" تناسق عناصر الإبهار مثل روعة تصوير القرية بالمباني الخاصة بها، والأبنية والجدران بطراز معماري رائع، وتفاصيل "المجاميع" والاستعانة بهم واستغلال أعدادهم كلوحة فنية تقدم مزجاً عبقرياً لأحداث الحاضر والتاريخ .

كذلك عنصر الإثارة والتشويق هو أهم عناصر قوة المسلسل .. حيث تدور أحداثه حول شاب يبحث عن سر تبرك أهل قريته من ضريح السلطان حامد الذي أدى دورا بطوليا في مواجهة الاحتلال الفرنسي .

وأشاد النقاد بنجاح فريق "سره الباتع" في الحفاظ على التمسك بالسياق التاريخي لأحداث الحملة الفرنسية على مصر ولم يشوهه بالصورة والمركبات والديكور المستخدم .

ويشارك فى بطولة العمل أكثر من 60 ممثلا وممثلة من مختلف الأجيال أبرزهم أحمد فهمى، ريم مصطفى، أحمد السعدنى، حنان مطاوع، حسين فهمى، نجلاء بدر، عمروعبد الجليل، بيومى فؤاد، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد وفيق، منة فضالى، أحمد عبدالعزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان وآخرين من الفنانين المصريين والعرب.

سره الباتع خالد يوسف السباق الرمضانى خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر