خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 11:40 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

”إعلام النواب” توافق على حذف كلمة ”جناية” من قانون جائزة المبدع الصغير

ارشيفية
ارشيفية

شهد اجتماع لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة النائبة درية شرف الدين مناقشات واسعة، خلال اجتماعها اليوم بشأن المادة الثانية من مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 204 لسنة 2020 في شأن جائزة الدولة للمبدع الصغير.

وتضمن نص التعديل أن حذف نص البند (3) الوارد بالمادة (2) من القانون والقاضي نصه بألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

وتساءل النواب عن أهمية حذف هذه الفقرة، كما تساءلوا هل يعني حذف هذه الفقرة منح الجائزة للمجرمين، وقال النائب نادر مصطفي وكيل لجنة الإعلام عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لدي معاناة مع فلسفة التعديل يجب أن تكون هذه الفلسفة واضحة، مشيرا إلي أن القانون يتضمن مرونة.

وتابع،"مازلنا أمام صعوبة في شرح التعديل، متسائلا كيف أسواق لهذا التعديل، رغم أن هذا القانون يؤكد أن الدولة تولي اهتمام لجميع المواطنين.. وعقب ممثل وزارة العدل "إن نص ألا يكون قد سبق الحكم عليه في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره" موجود في أغلب ويتعارض مع القانون نظرا لأننا نخاطب مبدع فلا يوجد تناسب بين النص والفئة المخاطبة بالقانون.

مجلس النواب اخبار السياسة خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر