خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:02 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

صانعة أشباح تحت سن الـ18.. بثينه سعيد: ”أبي وأخي كلمة السر” (صور)

بعض من الابداعات
بعض من الابداعات

لا يتجاوز عمرها 16 عاما، ابدعت فى تصميم المكياج الخاص بالرعب، ففي الوقت الذي يهرب الكثير من مشاهدة الأفلام الأجنبية لما يحتويه من مشاهد قوية ومرعبة أقدمت بثينة سعيد، على الدخول في عالم تصميم مكياج الرعب، وفى وقت قصير وبأبسط الأدوات من تنفيذ مكياج الرعب الذى يستخدم فى مثل هذه الأفلام، وبنجاحها تمكنت من كسب تأييد أسرتها بعد أن عارضوها فى البداية، مشيرة إلى أن ما تمتلكه ليس مجرد موهبة بل إنها تسعى لأن تكون وظيفتها المستقبلية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

 "لم أمارس فن صناعة مكياج الرعب إلا منذ ثمانية أشهر فقط".. بهذه الجملة استهلت "بثينه" حديثها، وقالت إنها  شعرت بانجذاب إليه كونه مختلفا، ولا يوجد فى مصر الكثيرون ممن يمارسونه بإتقان".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

وأضافت: "فى البداية واجهت معارضة من الأصدقاء والعائلة، ظنا منهم أننى لن أقدر على السير فى هذا الطريق، وأمى أيضا عارضت لأنها لا تحب أن ترانى مجروحة حتى وإن كانت هذه الجروح مزيفة، لكن بعد أن تأكدوا من موهبتى، أصبح أبى وأخى هما أكثر داعمان لى، فهما يعملان فى المجال الطبى؛ لذلك يشتريان لى الأدوات الطبية التى استخدمها".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

وتابعت: "مع الوقت أصبح الجميع يشجعنى، وينصحنى بأن أكمل ما بدأته لأنهم مؤمنون بموهبتى، وألا التفت لمن لا يفهم يقدر هذا الفن، وهناك من طلبوا منى أن أعلمهم صناعته وبالفعل علمت اثنين من أصدقائى".

 

وكشف "بثينة" عن كيفية تطورها السريع، وتطور أدواتها، قائلة: فى البداية كنت أستخدم الألوان والمناديل الورقية لصناعة جرح فى اليد، أو فى جعل أحد الأصابع تبدو مقطوعة، لكن بعد وقت قليل أصبحت أصنع أشياء بها تفاصيل أكثر من ذلك، وأصبحت أيضا أستخدم الشمع والـ " FAKE BLOOD"، وأدوات طبية أخرى".

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

وأشارت إلى أنه لم يكن من السهل صناعة الشمع والـ" FAKE BLOOD" فى المنزل، لكن بالتجربة والاستمرار فى الممارسة نجحت فى ذلك، لافتة إلى أن الزمن الذى تستغرقه لصناعة أى من هذه الرسومات يتراوح من 5-15 دقيقة، بحسب الشكل نفسه والتفاصيل التى تحتاج للظهور فيه، فعلى سبيل المثال هناك بعض الأشياء تحتاج أن تظهر فيها الأعصاب وهو ما يستغرق وقت أطول.

المكياج افلام الرعب بثينة سعيد خط احمر انتاج الاصدقاء العائلة
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر