خط أحمر
الجمعة، 3 مايو 2024 03:26 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

يحيى الفخرانى يقترح تنظيم زيارات لأبطال المسلسلات المعروضة على التلفزيون لمختلف المحافظات

خط أحمر

قال الفنان يحيى الفخرانى، عضو مجلس الشيوخ، إن انتشار التليفزيون، كان له تأثير على المسرح، فى ظل أعباء المواصلات للانتقال إلى المسرح.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، لمناقشة طلب مناقشة عامة مقدم من النائب باهر غازي، وعشرين عضوا، بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري.

واقترح الفخرانى، استغلال التأثير الإيجابي للتليفزيون، بشكل إيجابى، من خلال تعظيم العلاقة بين المسرح والتلفزيون.

كما اقترح الفخرانى، قيام وزارة الثقافة بتنظيم رحلات أو زيارات ولقاءات لأبطال المسلسلات المعروضة على التلفزيون، بمختلف المحافظات، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه التوسع فى انتشار الثقافة، حيث إن إجراء مناقشة في الأعمال الفنية وأفكار أعمال المسلسلات، يعد انتشارا ثقافيا.

وقال الفخرانى، ليس شرطا ان تتم تلك الرحلات للنجوم الكبار، بل كل النجوم بمختلف المستويات.

وأيده فى ذلك المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، مؤكدا أهمية تلك اللقاءات، وأنها كانت تتم فى الماضى، وأن محافظات مثل الصعيد يحتاج إليها بالفعل.


وعقب الفخرانى، بأنه بالفعل كان يقوم بها وزميله الفنان عادل إمام، والتى كان لها دور وتأثير كبير، مستشهدا بزياراته السابقة لمحافظة أسيوط ومحافظة المنيا.

وأكدت الفنانة سميرة عبد العزيز، أهمية قصور الثقافة، مشيرة إلى أنها كنت طالبة وتدربت فى قصور الثقافة، وأن قصور الثقافة ساعدتها فى حياتها الفنية، حتى أصبحت فنانة محترفة بعد التحاقها بمعهد السينما.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر