خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 05:12 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

يا للهول.. موظفو «فيس بوك» يستمعون لرسائل المستخدمين الصوتية

فيس بوك
فيس بوك

كشف موقع «ذا فيرج» التقني، أن «فيس بوك»، قامت بتعيين مئات المتعاقدين من خارج الشركة لمراجعة مقتطفات من محادثات صوتية لمستخدميه ونسخها، وسط استمرار التشدد في التدقيق بأساليب الشبكة الاجتماعية العملاقة في جمع البيانات، وفقًا لموقع «بلومبرج».

وأوضح موقع «فيس بوك» بأنه يتم نسخ المحادثات، ولكن الاستماع تم بناءً على إذن من المستخدمين، ومع ذلك فتم وقف الاستماع إلى المقاطع الصوتية منذ أكثر من أسبوع .

جدير بالذكر أنه منذ عام 2015، عرض «فيس بوك» من خلال تطبيق ماسنجر ميزة لنقل المقاطع الصوتية إلى نص، موضحًا أن الميزة توقفت بشكل افتراضي ولكن بالنسبة للمشتركين في تلك الميزة تمت مراجعة مقاطعهم الصوتية بواسطة متعاقدين من خارج الشركة.

ووفقًا لما جاء بصفحة الدعم الخاصة في «فيس بوك»، فإذا وافق شخص من طرفي المحادثة على تسجيل المقاطع الصوتية الخاصة به على تطبيق ماسنجر، فإنه سوف يتم مراجعة جميع المقاطع الصوتية في المحادثات بغض النظر عن من أرسلها.

وتقول الشركة في بيان لها: «إن أنظمتها تقوم تلقائيًا بمعالجة المحتوى والاتصالات التى يقدمها المستخدمون لتحليل ما فيها، و لم يذكر أن البشر هم من يقومون بفحص المحتوى».

جاء ذلك بعد أن تبين أن كلا من جوجل وأمازون وأبل ومايكروسوفت، وسائر الشركات التي تعمل على مشاريع لأجهزة مساعدة صوتية تقوم بجمع المحادثات الصوتية من أجل تحسين منتجاتها.

وأعلنت جوجل وأبل أنهما أوقفتا هذه الممارسة في الأسبوع الماضي، في حين أن أمازون لا تزال تعطي المستخدمين خيار حظر جمع أصواتهم بواسطة «أليكسا».

علمًا أن هذه المرة ليست الأولى، فقد تم تغريم شركة «فيس بوك»، من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية بـ 5 مليارات دولار، بسبب الإساءة في استخدام البيانات الشخصية الخاصة بمستخدميها.

لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية فيس بوك التنصت على المستخدمين جوجل آيل رسائل المستخدمين الصوتية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر