خط أحمر
السبت، 20 أبريل 2024 03:53 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

رئيس لجنة سياحة بالنواب يشيد بعودة «أوبرا عايدة» لمعبد حتشبسوت بالأقصر

النائب عمرو صدقى
النائب عمرو صدقى

بعد غياب 22 عامًا، قام النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالإشادة بعودة «أوبرا عايدة»، لمعبد حتشبسوت في شهر أكتوبر المقبل بمحافظة الاقصر، وذلك عقب نقلها إلى القاهرة بعد احداث عام 1997.

وقال في بيان له اليوم الثلاثاء، إن الأوبرا لها أهميتان الأولى أنها تعطى دفعة هامة للاقتصاد والسياحة بمصر بأكملها والثانية فهو فرصة قوية جدًا لجذب نوعية مختلفة من السياحة الفنية بالسعى لتنظيم المزيد من العروض الفنية التراثية والعالمية بمعابد الأقصر خلال الموسم السياحى الشتوى.

وأوضح أن أكبر دليل على أهمية عودة «أوبرا عايدة»، أن تذاكر العروض انتهت تمامًا وحجزت بالكامل، وهو ما يؤكد على الرغبة القوية للسائحين للعودة لمصر من جديد في تلك العروض العالمية التي تجذب كبار وصفوة السائحين من مختلف دول العالم متوقعًا أن يكون موسم السياحة الشتوى هذا العام من أنجح المواسم وسيؤكد للعالم كله أن مصر بدأت فعلا استعادة مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.


وأشار إلى أن أوبرا عايدة لها تاريخ كبير وحافل في الأقصر وجمعت نجوم العالم والفن المصري منذ عشرات السنين وها هي تعود من جديد لخدمة السياحة باختيار موقع مميز ومتفرد عالميا من خلال عرضها داخل معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري.
وقال إن محافظة الاقصر تعتبر واحدة من اهم المحافظات والمناطق الأثرية ليس داخل مصر ولكن على مستوى العالم، مطالبا من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء اعطاء اولوية قصوى لحل المشكلات وازالة المعوقات التى تعترض قطاع السياحة داخل الاقصر.

النائب عمرو صدقى رئيس لجنة السياحة والطيران مجلس النواب معبد حتشبسوت أوبرا عايدة الأقصر خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر