خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 07:16 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اقتصاد

طارق عامر .. أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم لعام 2019

طارق عامر
طارق عامر

كشفت مجلة «جلوبال فاينانس» العالمية، عن اختيار محافظ البنك المركزي طارق عامر، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري "2019" ، ومنحته تقييم (- إيه) في تقرير الأداء الذي تصدره المجلة سنويا ، وضم هذا العام أكثر من 94 محافظا من محافظي البنوك المركزية في العالم.

وأشارت المجلة في تقرير لها الإثنين، التى تلقت وكالة أنباء الشرق الأوسط نسخة منه، إلى أن عملية التقييم لأداء محافظي البنوك المركزية في العالم تضم عدة معايير منها جهودهم في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات.

ومن المقرر أن يتم تكريم محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر وعشرين محافظا آخرين حصلوا على التقييمات الأعلى من حيث الأداء بين محافظي البنوك المركزية في العالم، وذلك في حفل يقام في (واشنطن ) خلال شهر أكتوبر القادم ، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وتضم قائمة التكريم إلى جانب محافظ البنك المركزي المصري ، محافظي البنوك المركزية في كل من : بتسوانا وبلغاريا وشيلي والاتحاد الأوروبي وجورجيا والسعودية وبريطانيا والولايات المتحدة وأورجواري، إلى جانب تايوان وكوريا الجنوبية والمغرب والمكسيك ولبنان والكويت وهندراوس واستراليا.

جدير بالذكر أن طارق عامر سبق وفاز في يونيو الماضي بجائزة المصرفي الإفريقي ( African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الإفريقية لعام 2019.

محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر