خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:26 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

صحة

«الصحة»: مبادرة القضاء على قوائم الانتظار أنجزت أكثر من مليون ونصف عملية جراحية

خط أحمر

قال الدكتور حسام عبد الغفار ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إن المبادرة الرئاسية الخاصة بالقضاء على قوائم الانتظار في قطاع الصحة، حيث تهدف الدولة المصرية إلى تقديم الخدمة الطبية للمواطنين بأعلى جودة وكفاءة.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية ، مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاثنين ، أن مبادرة قوائم الانتظار أجرت 1.5 مليون عملية متنوعة منذ بدء المبادرة عام 2017، مشيرا الى أنه كان متوسط مدة الانتظار فى تغير المفصل عامين والقسطرة 6 شهور، والقلب المفتوح 11 شهرا، وزراعة القوقعة كانت مدة 3 سنين.

وتابع : " التدخلات فى جراحة الأورام والرمد والقسطرة وقوقعة الأذن وزراعة الكلى والكبد في المبادرة تدخل مباشرة للعمليات فى مدة لا تزيد عن أسبوعين بعد الفحوصات الطبية ، وتم إجراء عمليات في الأورام 102 ألف عملية، وفى العظام 84 ألف عملية، والرمد 60 ألف عمليه، والقلب المفتوح 68 ألف عملية".

وأوضح عبد الغفار ، أن مستشفيات القطاع الأهلى تشارك فى مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لإنهاء قوائم الانتظار وفقا للشروط والمعايير المحددة ، وأن أكثر من 11 تخصصا فى الجراحات ضمن مبادرة إنهاء قوائم الانتظار ، وبدأنا بجراحات الأورام والعظام والرمد والقلب المفتوح وتنوعنا بإدخال عمليات القسطرة الطرفية والمخية وغيرها ضمن المبادرة .

وأكمل :" وزارة الصحة تابعت أكثر من 53 ألف حالة بعد إجراء العمليات، للتأكد من جودة الخدمة المقدمة للمرضى، وذلك خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، بالإضافة إلى استقبال 47 ألف طلب خدمة، خلال نفس الفترة، عبر الخط الساخن المخصص للمبادرة".

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر