خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 05:39 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

”اقتصادية الشيوخ” تناقش اقتراحا للتوسع فى إنشاء المناطق الحرة..والنائب حازم الجندى يعلق

ارشيفية
ارشيفية

عقدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، اجتماعا لها اليوم الإثنين، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من المهندس حازم الجندى، عضو لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بشأن التوسع في إنشاء المناطق الحرة العامة والخاصة لجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني.

وحضر الاجتماع ممثلين من الحكومة من وزارات مختلفة، حيث حضر الاجتماع ممثلين من كل من وزارات المالية والشئون المالية وكذلك الهيئة العامة للاستثمار والإدارة المركزية للمناطق الحرة.

ونال المقترح استحسان الحضور مؤكدين علي أهمية التوسع في إنشاء المناطق الحرة العامة والخاصة لما لها من مردود إيجابي للغاية علي زيادة الاستثمار وجذب المزيد من رؤوس الأموال.

وأوصت اللجنة خلال اجتماعها بالعمل علي تنفيذ المقترح خلال الفترة المقبلة والتوسع في إنشاء المناطق الحرة مؤكدة أن هذا المقترح يساعد في جذب المزيد من رؤوس الأموال والتسهيل علي المستثمرين وأصحاب الشركات والتوكيلات كما شددت علي أهمية حل العديد من المشكلات والمعوقات التي تواجه المستثمرين خاصة فيما يتعلق بإجراءات التراخيص والمدد الزمنية وتوفير الأراض.

وخلال الاجتماع عرض النائب حازم الجندى مقترحه مؤكدا أن المناطق الحرة لا تحتاج لمساحات كبيرة أو أراضي شاسعة حتى تقام عليها بل من الممكن أن يكون لدينا منطقة حرة عبارة عن مبنى واحد أو عدة مبانى تكون لشركات مثل التوكيلات البحرية العالمية أو شركات أخرى بما يعود بمردود إيجابي علي النهوض بالاقتصاد المصرى وتشجيع الاستثمار.

اخبار السياسة مجلس الشيوخ = خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر