خط أحمر
الأربعاء، 24 أبريل 2024 01:36 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

توك شو

رياح مثيرة للرمال والأتربة تضرب المحافظات اليوم

خط أحمر

تشهد سماء القاهرة الكبرى والمحافظات الآن، رياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد وشمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من الحالة الجوية خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى أنه هناك رياح شمالية باردة تهب علي مسطح البحر المتوسط بسرعات تتجاوز 60 كم/س، وقد تكون مثيرة للرمال والاتربة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن تلك الرياح تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، كما ستكون الأجواء باردة طوال اليوم علي شمال البلاد ومزيد من الإحساس ببرودة الطقس يسببه نشاط الرياح.

وأشارت الهيئة إلى أن درجة الحرارة الآن في القاهرة 17 درجة والرؤية 1000 متر والظاهرة أتربه، كما أنه هناك فرص لسقوط الأمطار علي السواحل الشمالية تتقدم الي داخل الدلتا مع الوقت ثم تزداد فرص سقوط الأمطار علي شرق البلاد وسيناء مساءا.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وسيكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60:70 كم/ س وارتفاع الأمواج من 3:5.4 متر، كما تتكـون الثـلوج على قمة جبــل موســـى وسانت كاتريــن.

رياح مثيرة حالة الطقس درجات الحرارة خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر