خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:40 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

توريد مليون و400 ألف طن قصب سكر من بداية الموسم

خط أحمر

تلقى الدكتورعلي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من شركة السكر والصناعات ‏التكاملية حول نسب توريد قصب السكر والمنتج منه، وأفاد ‏التقرير الوارد إلى سيادته أن نسب التوريد من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى المليون والـ 400 ألف طن.

وأشار ‏التقرير أن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.

وأكد اللواء عصام البديوي – الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية أنه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام.

وأشار إلى أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية وجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين، مشيراً إلى ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين قد ‏ساهم في ذلك تماما من خلال صرف مستحقات المزارعين من ‏خلال ماكينات الحاسب الآلي.

وأوضح البديوي إلى أن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام بعد توجيهات الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي قد ساهم في زيادة عمليات التوريد.

وصرح ‏المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير أحمد كمال أن الدكتورعلي المصيلحي – وزير التموين ‏والتجارة الداخلية يتابع يومياً عمليات توريد قصب السكر، ‏مشيراً الى انه وجه بتذليل أي عقبات لعمليات التوريد، وأشار ‏المتحدث الرسمي معاون الوزير أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يومياً من ‏قصب السكر، وأضاف أن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم يصل الى 120 الف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر