خط أحمر
السبت، 27 أبريل 2024 06:24 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

سياسة

«زراعة النواب» تناقش رفع قيمة مقدم تعاقد أراضي مشروع الريف المصري

خط أحمر

تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب اجتماعًا اليوم الإثنين، عقب انتهاء الجلسة العامة للمجلس.

يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: هشام الحصري، حسام العمدة، أحمد إبراهيم البنا، إبراهيم المصري، إيمان العجوز، بشأن الآثار الناتجة عن رفع قيمة مقدم تعاقد أراضي مشروع الريف المصري من10% الى20% وضرورة استثناء مزارعي المحاصيل الإستراتيجية من ذلك للمساهمة في زيادة الإنتاج المحلى من تلك المحاصيل.

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب/ يونس عبدالرازق، بشأن عدم قيام هيئة التعمير بتقنين أوضاع المنتفعين بالأراضي المقام عليها مساكنهم بمركز البرلس بمنطقة ري بحري رغم إجراء حصر ورفع مساحي لأراضيهم.

وتناقش أيضا طلب الإحاطة المقدم من النائب/ حسين رجب حسين، بشأن توزيع هيئة التعمير التابعة لوزارة الزراعة الأراضي المخصصة للخدمات بقرية التكامل ببنجر السكر- الإسكندرية على العاملين في الهيئة رغم حاجة القرية لإقامة منشآت خدمية.

كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب/ طلبة النحال، بشأن المطالبة بإجراء حصر جديد لكشوف الربط المالي لواضعي اليد على قطع أراضي المباني ولاية (قطاع الاستصلاح) التابع لجنوب وغرب التحرير طبقاً للوضع القائم لاستخراج عقود ملكية للمنتفعين.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر