خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 04:21 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

توجيه وزاري بالانتهاء من المشروعات المستهدفة في الوادي الجديد

خط أحمر

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، وذلك في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها مع المحافظين، لمتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء، فيما يخص المشروعات التنموية والخدمية، التي تهم المواطنين.

وخلال اللقاء، استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الوادى الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، التي يتم تنفيذها في 28 قرية و6 وحدات محلية بمركز الفرافرة، عبر تنفيذ حوالي 307 مشروعات في مختلف القطاعات الخدمية مياه الشرب والصرف الصحي والطرق والاتصالات والمجمعات الخدمية الحكومية والزراعية والشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم ومشروعات الإدارة المحلية من نقاط إطفاء وأسواق ومواقف سيارات.

ووجه آمنة بسرعة الانتهاء من المشروعات المستهدفة، وفقًا للجداول الزمنية المحددة لذلك وإزالة أي عقبات تواجه عمليات التنفيذ، وتوصيل المرافق للمبانى والمجمعات الحكومية التي تم الانتهاء منها، تمهيدًا لافتتاحها ودخولها الخدمة أمام مواطني المحافظة.

وأشار محافظ الوادي الجديد إلى وجود متابعة على أرض الواقع لنسب تنفيذ المشروعات، التي تتنوع في المجالات الخدمية للمواطنين، وعلى رأسها الصحة والزراعة والطرق، مُشيدًا بجهود القيادة السياسية في متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية، لاسيما في مجالات البنية التحتية والخدمات الأساسية، كما عرض بعض المقترحات الخاصة بمشروعات الطاقة الشمسية في قرى " حياة كريمة".

وخلال الاجتماع استعرض وزير التنمية المحلية مع محافظ الوادى الجديد عددًا من المشروعات التنموية الجارية على أرض المحافظة، خصوصًا مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2022 / 2023 لدفع عجلة تفنيذ تلك المشروعات، لا سيما مشروعات الرصف، ورفع كفاءة الطرق الداخلية وغيرها من المشروعات الخدمية الأخرى.

كما تابع الوزير مع المحافظ أعمال الإنشاءات بمجمع المصالح الحكومية المميكن بالخارجة، الذي سيضم المقرات الفرعية للأجهزة والمصالح الحكومية الخدمية للتيسير والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع محافظات الجمهورية بشكل أسرع وأفضل وبصورة حضارية، بما يحقق رضاهم عن تلك الخدمات، لافتًا إلى توجيهات الرئيس أيضًا بضرورة الاستغلال الأمثل للفرص الاستثمارية والميزات التنافسية المتاحة بمحافظة الوادي الجديد، لتحقيق أقصي عائد اقتصادي وخدمي للمواطنين، بما يساهم زيادة معدلات التنمية وجذب المستثمرين، وإقامة مشروعات في مختلف القطاعات.

وأوضح الزملوط، أنه تم الانتهاء من أعمال الإنشاءات للمجمع، وجارٍ البدء في تأثيث وتجهيز بعض المباني استعدادًا لافتتاحه بداية العام المقبل، لافتًا إلى أنه يجرى استكمال باقى المباني التابعة للمجمع للبدء في التشطيبات والتأثيث.

كما تابع آمنة ملف توفير فرص العمل للشباب والمرأة بالوادي الجديد، عبر توفير التمويل اللازم للراغبين في إقامة مشروعات من خلال صندوق التنمية المحلية وبرنامج "مشروعك"، بالتعاون مع بعض البنوك الوطنية ووزارة التنمية المحلية، خصوصًا في مجال المشروعات الخضراء والطاقة النظيفة والصديقة للبيئة، تماشيًا مع إعلان مدينة الخارجة عاصمة البيئة العربية وأول مدينة صديقة للبيئة والمناخ.

كما حرص وزير التنمية المحلية على متابعة عدد من المفات المهمة بالمحافظة، وعلى رأسها التصدي بحسم لأى تعديات على أراضي وأملاك الدولة، في إطار جهود الدولة المستمرة للحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، وتوافر السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة ومخفضة، واستعدادت الأجهزة التنفيذية للتعامل مع سقوط الأمطار، وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر