خط أحمر
الجمعة، 26 أبريل 2024 10:43 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

وزير الاتصالات يفتتح النسخة الأولى من «مانوتيك»

خط أحمر

افتتح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، اليوم الاثنين، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، النسخة الأولى من مسلسل "مانوتيك"، التي أُقيمت بمركز مصر الدولي للمعارض بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية.


ManuTech تسلط الضوء على أحدث الابتكارات التكنولوجية التي نجحت في خلق طفرة في قطاع التصنيع على مستوى العالم.


سلط وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال الضوء على أهمية تعزيز الابتكار الرقمي، وتبني التقنيات المتطورة في التصنيع المحلي لتحقيق التحول الرقمي في القطاع الصناعي، وتعزيز إنتاجيته لتعزيز إيفو الدولة rts لتقليص الصناعة وخفض الواردات إلى السوق المحلية.


أوضح وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) على تشجيع البحث والتطوير (R&D)، ودعم الشركات الناشئة لوضع حلول رقمية مبتكرة لمختلف قطاعات الدولة، بما في ذلك القطاع الصناعي. علاوة على ذلك تم تنفيذ مبادرات مختلفة لتطوير قدرات الشباب في مجال التكنولوجيات المتقدمة وخاصة في مجال التكنولوجي الرابع المتعلقة بالثورة الصناعية.


أشار طلعت إلى أنه يتم إنشاء أول مركز ابتكار صناعي 4.0 في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتقديم الدعم اللازم في تعزيز الابتكار الصناعي وتصميم المصانع الذكية. وأكد اهتمام الدولة بتعميق الصناعات الفنية المحلية ذات القيمة المضافة العالية، مثل تكنولوجيا المعلومات والإلكترونيات الدقيقة والأنظمة المدمجة.


وأوضح طلعت أن العديد من الإنجازات الملحوظة شهدت مؤخراً منها فتح العديد من المصانع للهواتف المحمولة والتابلت وكابلات الألياف الضوئية بالإضافة إلى جذب وفتح أكثر من 20 شركة متطورة في مجال الكهرباء الدقيقة الأونيكس والأنظمة المدمجة.


فتشت تكنولوجيا المعلومات والاتصال أجنحة الشركات الدولية والمحلية المشاركة في مانوتيك. واستمع إلى شرح للحلول التي تقدمها هذه الشركات لدعم القطاع الصناعي باستخدام أحدث الأدوات التكنولوجية.

وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر