خط أحمر
الخميس، 28 مارس 2024 10:22 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

تحقيقات

بالأرقام.. إنجازات الدولة في الصعيد ترد على شائعات جماعة الإخوان الإرهابية

خط أحمر

ما زالت قنوات جماعة الإخوان الإرهابية، تبث أكاذيبها ضد مؤسسات الدولة المصرية، ونشر الشائعات المغرضة بهدف التشكيك فيما تقوم به من إنجازات والتقليل منه، ودائما ما تستهدف هذه القنوات المسئولين والوزراء والقيادات السياسية وتعمل على تشويه صورتهم، لذلك يرصد "خط أحمر"، أهم وأبرز المشروعات التنموية التي نفذتها الدولة في الصعيد، في التقرير التالي:

حيث أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أن أهل الشر من قنوات الإخوان، مستمرة في بث سمومها ضد الوطن، مشيرا إلى أنه كانت تتحدث مع مواطن في أسوان، عن القطارات الروسية والطرق في أسوان.

وقال كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إن قنوات الإخوان المعادية، "صورت إني شخصيا بعادي الصعايدة وأسوان، وأنه بيني وبينهم تار، وكان لازم أوضح الحقيقية، وأرد على قنوات الإخوان المسمومة".

وتابع وزير النقل، أنه "بقول لأهالينا في الصعيدي كان موجود 3 قطارات إسبناية تعمل على طريق "القاهرة - أسوان"، دخلت الخدمة في نهاية الثمانينيات، وتم عمل عمرة لها بأعوام 1994 إلى 1997".

وأشار إلى أن القطارات الإسبانية، تعمل على طريق "القاهرة - أسوان" منذ 25 عاما، وأصبحت بالية، وكان لا بد من وجود قطارات جديدة.

وسبق، واختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي نهاية عام 2021 بـ "أسبوع الصعيد" الذي كان بشرة الخير لأهل محافظات الصعيد، والذي بدأه الرئيس من أسيوط، التي تعتبر بوابة الصعيد واختتمه بأسوان درة الصعيد، وما بين هذين المحافظتين تم افتتاح العديد من المشروعات التنموية التي أنشأتها الدولة لتغيير حياة الصعيد ووجهته وفتح المجال أمام الاستثمار به وتحسين معيشة المواطنين به.

ولم تقتصر تنمية الصعيد على المشاريع التي افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال هذا الأسبوع، ولكن هناك من المشاريع التي ما زالت قيد التنمية وغيرها من المشاريع التى على خارطة التنفيذ وستنفذ طبقا لجدولها المحدد.

وافتتح الرئيس السيسي خلال الزيارة أيضا محور الشهيد باسم فكري بمحافظة قنا لينضم لقائمة المشروعات القومية التي تشهدها مصر في مجال الطرق والنقل خلال السنوات الأخيرة، والتي أحدثت طفرة كبيرة في مجال النقل وساهمت في خلق مجتمعات عمرانية جديدة، بجانب مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال شهر ديسمبر الماضي، محور عدلي منصور وهو من أكبر المحاور التنموية التي تم تنفيذها على مستوى محافظات الصعيد، وبلغت تكلفة إنشائه مليار و147 مليون جنيه، حيث يضم المحور 3 قطاعات، بطول 5 كم أفقى، ليصل إجمالى طول المحور إلى 7 كم، حيث يهدف إلى ربط المناطق الصناعية ببياض العرب والمحاجر والمناطق السياحية والأديرة والكنائس والطريق الصحراوي الشرقي وطريق الجيش الحر شرق النيل بمناطق التنمية الصناعية بكوم أبو راضى والمناطق الزراعية غرب بنى سويف وجنوب الفيوم وطريق الصعيد الصحراوي الغربي غرب النيل مروراً بالمناطق السكنية والزراعية ومدينة بني سويف في وادي النيل.

وتفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل - وفي مارس الماضي، اللمسات النهائية لأعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي وذلك في المسافة من المنيا حتى ديروط بطول 52 كم، حيث سيصبح الطريق في هذه المسافة 6 حارات باتجاه القاهرة بواقع 3 حارات للملاكي و3 حارات طريق خرسانى للشاحنات) و6 حارات باتجاه أسيوط بواقع (3 حارات للملاكي وطريق للشاحنات 3 حارات أسفلتي).

وتشمل تلك المسافة عدد 5 أعمال صناعية ( نفق مدخل أبو قرقاص – نفق مدخل ملوى – نفق مدخل ديرمواس – نفق مدخل دشلوط – نفق مدخل محور ديروط).

ووجه الوزير خلال جولته بضرورة الالتزام بكافة أعمال التنفيذ وفقاً للمواصفات القياسية ومعايير الجودة والاهتمام بوسائل تأمين سلامة المرور منها التخطيط بالبويات العاكسة والعلامات الإرشادية والتحذيرية وعدم إقامة أي مطبات على الطريق، وعدم نقل الحركة على طريق الخدمة إلا بعد انتهاء قطاع الرصف التصميمي بالكامل واستلامه طبقاً للمواصفات القياسية، لزيادة عوامل السلامة والأمان بالطريق، وكذلك إزالة أي تعديات على جانبي الطريق و أن تتم تسوية مسافة 50 مترا على جانبي الطريق في الاتجاهين حسب تعليمات القيادة السياسية.

كما شدد الوزير على ضرورة استمرار اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في مواقع العمل لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الوزير إلى أهمية الطريق، الذي يشكل جزءاً من محور القاهرة/ كيب تاون، وسيكون محورا حرا للمساهمة في تسهيل حركة التجارة بين محافظات الصعيد ومع الدول الافريقية، كما يدخل المشروع ضمن مجموعة الطرق التي سيتم تنفيذ مشروع أنظمة النقل الذكية على الطرق ITS به.

والجدير بالذكر، أن الرئيس السيسي قام بتدشين عدد من المشروعات في مجالات تنموية عدة بالصعيد منها أكبر عدد من المحاور في تاريخ مصر والصعيد ، والكباري والطرق والمجمعات الصناعية، لتنضم لقائمة المشروعات القومية التي تشهدها مصر في مجال الطرق والنقل، خلال السنوات الأخيرة، والتي أحدثت طفرة كبيرة في مجال النقل وساهمت فى خلق مجتمعات عمرانية جديدة، بجانب مسيرة التنمية التي تشهدها البلاد.

وتلك المشروعات القومية الكبرى غير المسبوقة في مجال الطرق والكباري بالصعيد تؤكد أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح، وأن الرئيس السيسي يؤسس لدولة عصرية جديدة حديثة تضاهي أفضل وأعرق الدول الحديثة في مجال جذب الاستثمارات والمشروعات الكبيرة في مختلف المجالات.

والرئيس السيسي يولي اهتماماً كبيراً بقطاع الصعيد وتوفير حياة كريمة لكل المصريين في ضوء المشروع القومي العملاق الضخم مبادرة "حياة كريمة" التي يحظى الصعيد منها بنصيب الأسد لوجود الكثير من القرى والنجوع، التي تحتاج للدعم وتنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمية بشكل حضارى يليق بالريف المصري.

إنجازات الدولة الصعيد شائعات جماعة الإخوان الإرهابية خط أحمر

أسعار العملات

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 30.8414 30.9386
يورو 33.4352 33.5529
جنيه إسترلينى 38.1940 38.3236
فرنك سويسرى 34.6611 34.7859
100 ين يابانى 20.3856 20.4539
ريال سعودى 8.2235 8.2498
دينار كويتى 99.9204 100.3391
درهم اماراتى 8.3961 8.4239
اليوان الصينى 4.2536 4.2682

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,097 شراء 3,109
عيار 22 بيع 2,839 شراء 2,850
عيار 21 بيع 2,710 شراء 2,720
عيار 18 بيع 2,323 شراء 2,331
الاونصة بيع 96,321 شراء 96,677
الجنيه الذهب بيع 21,680 شراء 21,760
الكيلو بيع 3,097,143 شراء 3,108,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
بنك القاهرة
بنك مصر