خط أحمر
الثلاثاء، 7 مايو 2024 04:30 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

الرئيس السيسي: مصر والإمارات شعب واحد ووطن واحد

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنموذج العلاقات المشتركة بين بلاده ودولة الإمارات منذ تأسيسها.

جاء ذلك خلال كلمة مسجلة في فعاليات احتفالية كبرى تنظمها حكومتا دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية للاحتفاء بذكرى مرور 50 عاماً على العلاقات بين البلدين، تحت عنوان "الإمارات ومصر قلب واحد"، بهدف تعزيز الروابط والعلاقات المتينة الممتدة لأكثر من خمسة عقود.

وقال الرئيس السيسي إنه "استمرارا لموقف المؤسس العظيم زايد الخير لا يفوتني أن أتذكر بالخير والعرفان الموقف التاريخي الداعم لدولة الإمارات للفترة العصيبة التي مرت بها مصر منذ 10 سنوات، ما يبرهن على الروابط الوثيقة بين الشعبين والقيادتين، إنهما بمثابة شعب واحد ووطن واحد".

وأضاف السيسي: "نحتفل اليوم بمناسبة غالية وعزيزة على قلب كل مصري، وهي مرور 50 عاما على العلاقات بين مصر والإمارات، وهي تمثل نموذجا للعلاقات الطيبة القوية التي تجمع دولتين وشعبين شقيقين".

وتابع: "تسود قيم الصداقة الحقيقية والأخوة والمودة والتوافق بين الشعبين، والتي نلمسها ونقدرها ونعتز بها"، مؤكداً أن الشعبين المصري والإماراتي دائماً على قلب رجل واحد، والعلاقات بين البلدين على اختلاف القيادات والحكومات نموذج للعلاقات المتميزة بين الدول العربية الشقيقة، يسودها التفاهم وتطابق الرؤى مع قيادات دولة الإمارات الشقيقة وهو ما نفخر به في مصر.

وأكد أن "العلاقات بين البلدين متميزة بداية من المؤسس العظيم للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان صاحب الموقف والمقولة التاريخية في حرب أكتوبر 1973، بأن البترول العربي ليس أغلى من الدم العربي، وحتى الشيخ خليفة بن زايد، وكافة أصحاب السمو في الإمارات وصولا لرئيس الدولة الأخ والصديق العزيز سمو الشيخ محمد بن زايد، والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة".

وشدد على أن "قوة العلاقات المصرية والإماراتية لم تتغير، وظل التفاهم والإخاء والتفاهم بين البلدين هو عنوان مسيرة العلاقات بين البلدين، في الواقع العلاقات بين البلدين تميزت دائما بأنها قائمة على مشاعر الحب والأخوة والصداقة الحقيقية والفهم الواقعي والمتعمق والدقيق لظروف المنطقة والعامل وعلى التكامل وتعزيز التعاون والنصائح المشتركة، بما يمنح هذه العلاقات قوة واستدامة عبر الزمن، التعاون الاقتصادي والاستثماري في جميع المجالات دائماً على أعلى مستوى".

وأشار إلى أن "الآفاق المستقبلية بين الدولتين واعدة ومزدهرة، وستعود بالخير والرخاء على الشعبين وشعوب الوطن العربي جميعا".

الرئيس السيسي اخبار مصر الامارات خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر