خط أحمر
الجمعة، 19 أبريل 2024 05:43 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

محافظات

انطلاق بطولة الصعيد للسباحة في النيل اليوم لأول مرة منذ 40 عامًا

خط أحمر

يفتتح محافظ أسوان أشرف عطية، ورئيس الاتحاد المصري للسباحة ياسر إدريس، اليوم الأربعاء بطولة الصعيد للمياه المفتوحة، بمدينة أسوان، التي ينظمها الاتحاد لأول مرة منذ 40 عامًا، بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

وقال رئيس منطقة الصعيد للسباحة أدهم دهب -في تصريح أمس الثلاثاء- إن البطولة يشارك فيها 120 سباحًا يمثلون أسوان ومحافظات الصعيد، بالإضافة إلى سباحي المنتخب الوطني للمياه المفتوحة الحاصلين على بطولة إفريقيا، مشيرًا إلى أن هذا العام يشهد لأول مرة عودة سباقات النيل للمياه المفتوحة بمدينة أسوان منذ 40 عامًا عن آخر بطولة.

وكان المحافظ قد بحث مع أدهم دهب، وعميد كلية التربية الرياضية بأسوان الدكتور عادل مكي، التحضيرات لاستضافة بطولة الصعيد للمياه المفتوحة تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "الرياضة أمن قومي"، في ضوء توصيات الملتقى الدولي للسياحة الرياضية.

وفي سياق آخر، أعلن المحافظ أشرف عطية أن مؤتمر أسوان لمدن التعلم 2022، الذي بدأ انعقاده في 3 أكتوبر وينتهي اليوم 5 أكتوبر تحت رعاية وزير التنمية المحلية هشام آمنة، تبنى بدء آليات وخطوات التجهيز والإعداد لإنشاء مركز للتعلم المجتمعي بأسوان ليكون التجربة الأولى على مستوى الجمهورية والثالث على مستوى العالم العربي.
وكلّف عطية بضرورة توفير كافة أوجه الدعم والتعاون اللازمة لسرعة تنفيذ وإنشاء مركز التعلم المجتمعي داخل أسوان.
وأشار المحافظ إلى أن ذلك يعد تتويجًا للجهود التي تبذلها المحافظة بمختلف أجهزتها المعنية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) لتعزيز مجالات التعلم مدى الحياة؛ مما أهلها لتكون من أفضل 10 لمدن التعلم على مستوى العالم.
بدورها، أكدت نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد أن مراكز التعليم المجتمعي تهدف إلى دعم ونشر ثقافة التعلم مدى الحياة وذلك من خلال تعزيز محاور التنمية البشرية والعمل على إتاحة وزيادة أدوات وفرص التعلم لجميع الفئات وبما يساهم في تطوير الجوانب التعليمية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية داخل القرى والنجوع المستهدفة للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

وأشارت إلى أنه بالتعاون مع وزارة التضامن واليونسكو يجري بدء أعمال اللجنة المختصة لتحديد الاحتياجات والمطالب المحلية داخل المجتمع الأسواني، التي سيتم على أساسها تصميم البرامج والخدمات التي سيقدمها مركز التعليم المجتمعي ليكون نموذجًا تجريبيًا ضمن الخطة العامة لإنشاء 3 مراكز للتعلم المجتمعي داخل مدن أسوان والجيزة ودمياط كمرحلة أولى يتم بعدها التوسع لإنشاء 52 مركزًا للتعلم المجتمعي داخل مختلف المحافظات لخدمة ودعم مجالات محو الأمية الوظيفية والمالية والمهارات الحياتية، وريادة الأعمال وتمكين المرأة، فضلاً عن مجالات التعليم والتدريب التقني والمهني ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم، وتعليم الوالدين، والتعليم من أجل التنمية المستدامة.

محافظات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر