النائبة آيات الحداد تُرحب بالموافقة على مقترح إضافة منهج الأمن السيبراني في المراحل التعليمية


رحبت النائبة آيات الحداد، عضو مجلس النواب، بالموافقة المقترح الذي تقدمت به إلي رئيس مجلس النواب موجهًا إلى مجلس الوزراء ووزراء الاتصالات والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الجهاز القومي للاتصالات بإنشاء معهد للأمن السيبراني وإضافة منهج الأمن السيبراني في المراحل التعليمية.
وقالت الحداد إن المادة 31 من الدستور تنص على أن أمن الفضاء المعلوماتي جزء أساسي من منظومة الاقتصاد والأمن القومي، وتلتزم الدولة باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ عليه، على النحو الذي ينظمه القانون، لذ كان من المهم تطبيق تلك المادة وتفعيلها على أرض الواقع، ومن تلك التدابير التي يجب على الدولة أن تتخذها، توعية الجميع بمخاطر الأمن السيبراني، سواء من الناحية التعليمية، أي بإضافة منهج أو مادة عن مفهوم الأمن السيبراني، ومخاطره وكيفية التصدي له، بداية من المحلة الثانوية، وإنشاء معهد لدراسة الأمن السيبراني نظرًا لنضرة التخصص والمتخصصين في ذلك المجال.




































