خط أحمر
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:49 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

اتصالات وتكنولوجيا

كوريا الجنوبية تغرم جوجل وميتا 72 مليون دولار بسبب الخصوصية

خط أحمر

فرضت كوريا الجنوبية غرامات بملايين الدولارات على شركة ألفابت مالكة جوجل وشركة ميتا بلاتفورمز مالكة فيسبوك بسبب انتهاكات لقانون الخصوصية، فيما تدرس ميتا الطعن على القرار في المحكمة.

وأوضحت لجنة حماية المعلومات الشخصية في بيان أنها فرضت غرامة على غوغل بقيمة 69.2 مليار وون (حوالي 50 مليون دولار) وعلى ميتا بواقع 30.8 مليار وون (حوالي 22 مليون دولار).

ولم ترد جوجل حتى الآن على طلب التعليق.

وقال متحدث باسم ميتا "بينما نحترم قرار اللجنة، نحن على ثقة من أننا نعمل مع عملائنا بطريقة متوافقة مع القانون تفي بمتطلبات اللوائح المحلية، ولذلك، نحن لا نتفق مع قرار اللجنة، وسنكون منفتحين على جميع الخيارات بما في ذلك السعي للحصول على حكم من المحكمة".

وقالت لجنة الخصوصية إن الشركتين لم تبلغا مستخدمي خدماتهما بوضوح ولم تحصلا على موافقة مسبقة عند جمع وتحليل المعلومات السلوكية لاستنتاج اهتماماتهم أو استخدامها في إعلانات مخصصة.

والأسبوع الماضي، كانت لجنة حماية البيانات الأيرلندية، قد فرضت غرامة مالية علي منصة انستغرام بقيمة 405 مليون يورو لانتهاكه قواعد خصوصية البيانات الصارمة للاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الغرامات المفروضة على انتهاكات قانون الخصوصية للاتحاد الأوروبي ارتفعت سبعة أضعاف تقريباً في 2021 لتصل إلى 1.25 مليار دولار بحسب تقرير لشركة المحاماة DLA Piper.

كوريا الجنوبية جوجلال خصوصية خط احمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر