خط أحمر
الإثنين، 3 أكتوبر 2022 05:59 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

أخبار

زيارة الرئيس السيسي إلى قطر تتصدر عناوين الصحف

خط أحمر

اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لقطر في زيارة رسمية وبحث العلاقات الثنائية مع أمير قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني والقمة الثنائية المرتقبة اليوم.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان "قمة مصرية ــ قطرية في الدوحة اليوم .. السيسي وتميم يبحثان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية"
وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس إلى مدينة الدوحة، في زيارة هي الأولى من نوعها إلى دولة قطر، تستمر لمدة يومين، حيث كان الأمير تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر في مقدمة مستقبليه بمطار حمد الدولي.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة، السفير بسام راضى، بأن زيارة الرئيس السيسي للدوحة، جاءت عقب زيارة الأمير تميم إلى مصر، مبينا أنه ستكون هناك قمة ثنائية اليوم بين الزعيمين، لبحث أهم محاور العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومى العربي.
ومن المقرر كذلك أن يعقد الرئيس السيسي لقاءً موسعا مع رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة القطرية ومجتمع رجال الأعمال القطريين.

وقالت الجمهورية تحت عنوان "وكالة الأنباء القطرية: زيارة السيسي.. تؤكد حرص القيادتين على تطوير العلاقات الثنائية تدعم وحدة الصف العربي والأمن والاستقرار بالمنطقة مرحلة جديدة واعدة .. شراكة استراتيجية بين القاهرة والدوحة"
ذكرت وكـالـة الأنـبـاء القطرية «قنا» أن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقطر تندرج في إطار العلاقات الطيبة المتنامية بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، كما تأتي تأكيدا على الحرص المتبادل والإرادة المشتركة لدى قيادتي الدولتين على تطوير هذه العلاقات وتعزيزها والارتقاء بها نحو آفاق أرحب في مختلف المجالات.
وأضـافـت الـوكـالـة القطرية في تقرير أمس، أن زيارة الرئيس السيسي للدوحة تكتسب أهمية خاصة من حيث توقيتها، إذ تأتى قبل انطلاق القمة العربية بالجزائر خلال نوفمبر المـقـبـل، وكذلك أعـمـال الـدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتـتـزامن مع جملة من الـتـطـورات الدولية المتسارعة، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع والمستجدات بالشرق الأوسط، والعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو ما يتطلب زيادة وتكثيف التشاور والتنسيق بين البلدين تجاه كافة المستجدات ومختلف القضايا، التي تمس الأمن العربي والتطلعات والطمـوحـات والـحـقـوق المـشـروعـة للشعوب العربية الشقيقة، بما يحقق وحدة الصف العربي والأمن والاستقرار في المنطقة، ويخدم المصالح والمواقف العربية في مختلف المحافل ويزيد صلابتها وحصانتها أمام كافة والإسلامية.

فيما قالت صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "السفير القطري بالقاهرة يؤكد أهمية زيارة الرئيس"
أكد السفير سالم مبارك آل شافي سفير قطر بالقاهرة أهمية الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للدوحة، وثمن المستوى المتميز الذي بلغته العلاقات بين مصر وقطر في كافة المجالات والذي جاء ثمرة للتنسيق والتشاور القائم والمستمر بين قيادتي البلدين. وأكد السفير آل شافي أن هذه الزيارة التي تعد الأولى للرئيس إلى الدوحة تكتسب أهميتها من السياق الذي تأتي فيه عربيا وإقليميًا ودوليًا.
وأشار إلى أن هناك العديد من الملفات الثنائية والعربية والدولية التي ستتضمنها محادثات القمة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.
واستعرض السفير آل شافي الزخم المتزايد الذي تشهده علاقات التعاون بين البلدين وتبادل الزيارات رفيعة المستوى بينهما والتي توجت في شهر يونيو الماضي بالزيارة التي قام بها الشيخ تميم بن حمد لمصر ومحادثات القمة التي أجراها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي تركزت على سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات إضافة إلى القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أما صحيفة "المصري اليوم" فقالت تحت عنوان "نقلة جديدة للعلاقات «المصرية- القطرية» .. الرئيس يبدأ زيارة لـ«الدوحة» تستهدف تعزيز التعاون الثنائي"
يعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، قمة مشتركة اليوم في العاصمة الـقـطـريـة الـدوحـة»، وذلـك خـلال زيارة الرئيس السيسي، والتي تستمر يومين.
ووصل الرئيس السيسي، أمس، إلى العاصمة القطرية، في زيارة رسمية لمدة يومين، وكان أمير دولة قطر على رأس مستقبليه، وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها للرئيس السيسي إلى دولة قطر، وذلك تلبية للدعوة الموجهة إليه من أمير قطر، ولفت السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن تلك الزيارة تأتي تتويجا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين، بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

في سياق آخر، قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان " 3 وزارات تبحث تأسيس شركة مساهمة للمصريين بالخارج"
بحث الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، سبل تحفيز المصريين العاملين بالخارج على الاستثمار في مصر، وتأسيس شركة مساهمة للمصريين بالخارج. وأكد معيط حرص الحكومة على تلبية احتياجات المصريين، وتذليل العقبات التي قد تواجههم. وقال معيط: «نتطلع إلى تعزيز مساهمات المصريين بالخارج في عملية التنمية الشاملة».
من جانبها، قالت الوزيرة إن وزارة الهجرة بصدد إعداد تطبيق إلكتروني خاص بالهواتف الذكية، لتيسير تقديم الخدمات المجمعة للمصريين بالخارج، كاشفة عن رفع توصيات النسخة الثالثة لمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بما في ذلك توجيهاته بالموافقة على مقترح إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج، وبحث آليات تنفيذها؛ على نحو يساعد في تعظيم دورهم في تعزيز الاستثمارات بمصر، مع التركيز على المشروعات ذات الأولوية الوطنية التي تحقق التنمية المستدامة.

بينما قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "مدبولي يؤكد دور الإعلام في مواجهة الشائعات والتوعية بإنجازات الدولة.. رئيس الوزراء: متابعة تنفيذ المشروعات وتذليل العقبات أمام المستثمرين"
أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الأزمة العالمية الراهنة، التي جاءت نتيجة تداعيات الأزمة الروسية-الأوكرانية، ومن قبلها جائحة «كورونا»، كانتا بمثابة درس مهم للغاية وهو أن عملية التصنيع يجب ألا تتركز في منطقة جغرافية بعينها في العالم، إذ من الضروري تنوع مناطق التصنيع والإنتاج.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، مساء أمس الأول، بمقر الهيئة العامة للاستثمار، مع ممثلي 9 شركات أجنبية ومحلية؛ لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة التي أعلنت عنها هذه الشركات خلال الفترة الماضية، وتم توقيع مذكرات تفاهم بشأنها، وذلك في قطاعات الأجهزة المنزلية الكهربائية، والأسمدة والكيماويات، وكيماويات البناء، ومكونات وضفائر السيارات، والملابس الجاهزة، وتكنولوجيا المعلومات، والأدوية واللقاحات.

فيما قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان "استمرار التحويلات للسبت المقبل..والفرصة الأخيرة للتقدم للجامعات الأهلية"
يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في تسجيل رغبات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بالإضافة إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب، وذلك إلى كليات مناظرة أو غير مناظرة، حتى مساء السبت المقبل، في حدود النسبة المقررة (10٪) وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية، ووصل عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى أمس لنحو 20 ألف طالب وطالبة.
وأكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على التنسيق، أن معامل الحاسب الآلي متاحة في مختلف الجامعات لمساعدة الطلاب في تسجيل رغباتهم للتحويل يوميا طوال مدة المرحلة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثالثة عصرا.

بينما قالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "6 وزراء يشاركون في اجتماع «اقتصادية قناة السويس» ۲٫۲ مليار جنيه فائض.. و9% زيادة في الإيرادات رغم التحديات العالمية"
ترأس ولـيـد جـمـال الـديـن رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة للعام المالي الحالي 2022-2023، وذلك بحضور وزراء الكهرباء والتخطيط والتعاون الدولي والإسكان والنقل والتجارة والصناعة ومحافظي بورسعيد والإسماعيلية وأعضاء مجلس الإدارة من نواب رئيس الهيئة وممثلي الإدارات القانونية والمراجعة الداخلية والمالية، وذوى الخبرة الفنية والقانونية.
وأعرب وليد جمال الدين عن امتنانه لوجوده ضمن كوكبة من أعضاء مجلس إدارة المنطقة الاقـتـصـاديـة، الـذيـن لا يـدخـرون جهدًا في دفع المنطقة الاقتصادية للأمام، مشيراً إلى تقديره للمهندس يحيى زكي رئيس مجلس الإدارة السابق، وإنجازاته والأعمال التي تمت خلال رئاسته للهيئة سواء في الموانئ التابعة أو المناطق الصناعية فضلاً عن التشريعات والقرارات التي ساهم في إصدارها لتحسين مناخ الأعمال بالمنطقة الاقتصادية خلال الثلاث سنوات الماضية.

من جانبها قالت الجمهورية تحت عنوان "مدبولي يستعرض تقريرا الملك الدولي عن الصرف المستدام بالريف 367 ألف وصلة منزلية لخدمه 1,8 مليون مواطن بالقرى"
استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس تقريرا صادرا عن البنك الدولي بشأن برنامج «الصرف الصحي المستدام في المناطق الريفية في مصر» أعده أسامة الجوهري، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.
وأشار التقرير إلى إصدار البنك الدولي، رسما توضيحيا لبرنامج الصرف الصحي المستدام في المناطق الريفية في مصر، مبرزا ما كانت تعانيه قرى مصر الريفية من تدهور واضح في خدمات الصرف الصحي المقدمة لها، قبل أن يتبدل الحال ويحقق البرنامج نجاحات دفعت البنك الدولي إلى التوسع في تمويل المشروع.

وقالت الجمهورية تحت عنوان "رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة اجتماعات وزراء الإعلام العرب .. مدبولي يؤكد تعاظم دور الإعلام في عرض القضايا الوطنية أمام المواطنين .. «جبر» يقدم خطة مواجهة الأخبار المغلوطة على وسائل التواصل"
التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ظهر أمس، الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعـلام؛ لمتابعة الترتيبات الخاصة باستضافة مصر لاجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، واللجنة الدائمة للإعلام الـعـربـي، والتي ستنعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة لمناقشة عـدد مـن المـلـفـات والمـبـادرات الإعلامية.
واسـتـهـل رئيس مجلس الوزراء اللقاء، بالتأكيد على تعاظم دور الإعـلام في عالمنا المعاصر في عرض القضايا الوطنية وطرحها للنقاش أمام المواطنين، ودحض الـشـائـعـات الـتـي يـتـم تناقلها بهدف التشويش على جهود التنمية الشاملة التي تقوم بها الدولة المصرية، مشيرا كذلك إلى دور الحملات الإعلامية، التي يتم صياغتها لنقلها عبر مختلف وسائل الاتصال التقليدية والمستحدثة ووسائل التواصل الاجتماعي، في رفع مستوى الوعى العام لدى المواطنين بأبعاد القضايا والملفات الحيوية، وما يتم من إنجاز على أرض الواقع.

أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 19.482219.5583
يورو​ 18.673718.7545
جنيه إسترلينى​ 20.770020.8531
فرنك سويسرى​ 19.774919.8602
100 ين يابانى​ 13.476913.5305
ريال سعودى​ 5.17325.1962
دينار كويتى​ 62.676062.9412
درهم اماراتى​ 5.30405.3250
اليوان الصينى​ 2.69392.7055

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 1,282 شراء 1,287
عيار 22 بيع 1,175 شراء 1,180
عيار 21 بيع 1,122 شراء 1,126
عيار 18 بيع 962 شراء 965
الاونصة بيع 39,879 شراء 40,021
الجنيه الذهب بيع 8,976 شراء 9,008
الكيلو بيع 1,282,286 شراء 1,286,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
بنك القاهرة
بنك القاهرة