خط أحمر
الجمعة، 3 مايو 2024 02:11 صـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

منها الضغظ والخرف..تعرف على أضرار الجلوس لفترات طويلة

خط أحمر

من المعروف ان الجلوس لفترات طويلة يؤثر بشكل مباشر على صحة الجسم سواء كان للعمل او الجلوس لفترات طويلة اثناء السفر ومن ثم ظهور بعض المضاعفات الصحية التي تتطلب العلاج. وفى هذا التقرير نستعرض اضرار الجلوس لمدة طويلة وفقًا لما ذكره موقع "WebMD".


1- أمراض القلب
الأشخاص المعتادون على الجلوس لفترات طويلة يكونوا اكثر عرضة بأمراض القلب.


2- الخرف
أكدت الأبحاث أن الجلوس لفترة طويلة يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وجميعها يؤثر على صحة الدماغ بشكل واضح مما يتسبب في الإصابة بالخرف، لذلك يفضل الحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي.


3- ارتفاع سكر الدم
قد يتسبب الجلوس لفترة طويلة في تغير طريقة تفاعل الجسم مع الأنسولين، ومن ثم حرق كمية قليلة من السعرات الحرارية، وسهولة الإصابة بمرض السكري نتيجة قلة إنتاج الهرمون المسئول عن ذلك، مما يتطلب تجنب الجلوس لفترة تزيد عن 3 ساعات منتظمة.قد يهمك: حسام موافي يحذر من غيبوبة السكري: هذا النوع قاتل


4- زيادة وزن الجسم
أكدت نتائج العديد من الأبحاث أن الجلوس لفترات طويلة يتسبب في زيادة فرص الإصابة بالسمنة، ويعتبر الحل الأمثل لهذه المشكلة هي اتباع نظام غذائي صحي والحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم، مع تجنب الجلوس لفترات طويلة.


5- مشاكل الظهر
يؤثر الجلوس لفترة طويلة على عضلات الظهر والرقبة والعمود الفقري، لذلك يجب الحرص على تجنب الجلوس لفترة طويلة والتحرك لمدة دقيقة أو دقيقتين كل نصف ساعة على الأقل للحفاظ على صحة العظام.

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر