رئيس حقوق الإنسان بالنواب: قضايا المصريين بالخارج أمن قومى


استقبلت السفيرة سها جندى وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، فى إطار تنسيق الجهود التنفيذية والتشريعية والتواصل مع أعضاء البرلمان، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.
استهلت السفيرة سها جندي، اللقاء، بالتأكيد على أنه فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، تم تحقيق العديد من الإنجازات فى ملف حقوق الإنسان فيما يخص المصريين بالخارج، حيث أصبح لديهم حقوق المشاركة السياسية بالتصويت فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والاستفتاءات، فضلًا عن الاستماع لهم ولأفكارهم والعمل على تنفيذ مطالبهم.
وتطرقت وزيرة الهجرة، إلى تطورات ملف حقوق الإنسان فيما يخص المصريين بالخارج، وتم استعراض المزيد من آليات التواصل معهم والكيانات المصرية بالخارج، وتم عقد النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج مطلع الأسبوع الماضى، وتم الاستماع لأفكارهم واقتراحاتهم فى وجود ممثلى الوزارات المعنية بتوفير الخدمات للمصريين بالخارج، لافتة إلى أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع الجاليات لتحقيق المزيد من هذا التواصل الفعال.
ومن جانبه أشار النائب طارق رضوان، إلى أنه تم تحقيق خطوات ملموسة فى تنمية حقوق الإنسان سواء بالحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية، والتى تجسدت فى الكثير من النماذج الممثلة لمختلف أوجه حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن وزارة الهجرة لها دور كبير فى هذا الملف لتواصلها المستمر مع المصريين بالخارج وزيادة ربطهم بوطنهم الأم.
وأضاف رئيس لجنة حقوق الإنسان بمحلس النواب، أن قضايا المصريين بالخارج أمن قومى بالنسبة لمصر، مؤكدًا أن استمرار جسور التواصل مع الكيانات والمصريين بالخارج أمر مهم لتلبية طلباتهم والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم.
وانتهى الاجتماع إلى تشكيل مجموعة عمل مشتركة لتداول أية تحديات للمصريين بالخارج فى مجالات حقوق الإنسان.































