خط أحمر
الخميس، 25 أبريل 2024 10:25 مـ
خط أحمر

صوت ينور بالحقيقة

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

رئيس مجلس الإدارة محمد موسىنائب رئيس مجلس الإدرةأميرة عبيد

منوعات

أساليب للعناية بالبشرة تظهرك أصغر سناً

خط أحمر

يسلبك التقدّم في العمر جلدك المتماسك اللّيّن. ويصيبك الاحباط حين تفقد بشرتك شبابها مع انخفاض إنتاج جسمك للكولاجين تدريجيا منذ منتصف العشرينات تقريبا، فيخفّ بعدها بريق الجلد ولمعانه ومرونته.

خلال السنوات الأولى من انقطاع الطّمث، يمكن أن تفقد النساء ما يصل إلى %30 من الكولاجين. الكولاجين الموجود بمعدلات كبيرة في أجسامنا هو أحد أفضل الأصدقاء الذين لا نرغب في توديعهم، فهو البروتين الذي يمنع بشرتنا من الترهل. ولأنّ الوجه هو أوّل ما يجذب انتباه الناس، ويخبرهم عنك، فقد ترغب كثيرات ممّن تجاوزن سنّ الخمسين أن يظهرن أصغر سنّاً. والسّبيل إلى ذلك يكون بإجراء بعض التّغييرات في روتين العناية بالبشرة كيما ينعكس هذا الاهتمام على مظهرك، ويؤخّرك في العمر عقدا من الزّمان. والصّورة التي تتبادر إلى ذهننا عند ذكر الكولاجين تتعلّق بصحة جلد الإنسان، وسلامة عظامه وعضلاته وشعره وأربطته وأوتاره بحسب موقع eatthis.

خطة علاج

يمكنك البدء في علاج التّلف الضّوئيّ وشدّ الجلد الذي يوجب قيام المتخصّصين بتقييم متطلّبات بشرتك ونمط حياتك، بما في ذلك التّغييرات التي تعانين منها في فترة انقطاع الطمث وما قبلها. ثم القيام بتحديد مدى تغيّرات الوجه، وفحص تراخي الجلد، واختبار كثافة العظام مع التقدّم في العمر، ومنذ بلوغ سنّ الـ45 عامًا، كما توضح الدكتورة عزة حليم حيث يترتّب عليك في المقابل، تصحيح هذه المشكلات من خلال الحصول على التّغذية الجيدة، والقيام بالتمارين الرياضية القوية، وتجديد كميّة الواقي الشمسي، والعلاج باللّيزر.

الاستعانة بالفيتامينات

تحدد الدكتورة حليم أفضل الفيتامينات التي تغذّي البشرة، وتجدّد شبابها، ومنها، فيتامين «أمين» A،C، E، والأنثوسيانين، وحمض الفوليك، والكولاجين. وتؤكّد مبدأ التّغذية السّليمة، والتّمارين الرياضية القويّة، والحماية من أشعّة الشمس لإبطاء عملية الشيخوخة، والحدّ من ظهور الخطوط والتجاعيد ومن ترهّل الجلد. ويعدّ مصل الفيتامين سي وكريم العين المرطّب لإزالة الانتفاخ من ضمن ما تنصح به لمظهر مثاليّ.

المنظّفات ومزيلات المكياج

يتضمّن الروتين اللّيليّ إزالة المكياج بمنظّف زيتيّ أو بماء ميسيلار، يتبعه استخدام Zo Gentle Foam لتنظيف البشرة، ثمّ المصل المرطّب. وتوصي الدكتورة حليم بتطبيق الريتينول اللّيلي المعتدل مع المرطّب. وتحذّر من الإفراط في تجفيف البشرة حيث تقول: تميل البشرة الناضجة إلى أن تصبح أكثر حساسيّة وجفافا مع مرور الوقت.

ترطيب البشرة واستخدام برايمر فيه حماية من الشمس.

وتفيد الدكتورة حليم بوضع مكياج أقلّ، وترطيب البشرة باستمرار، وتطبيق كريم أساس مرطّب، وملوّن، وبه عامل حماية من الشمس. Zo Oclipse هو مرطّب ملوّن توصي به لأنّه يتيح التّنفس والتوهّج للجلد من دون الاحساس بثقله. فالتّعامل مع البشرة يفرض علينا تطبيق مقولة «الأقلّ هو الأكثر». لأنّ المكياج أو الكونسيلر الكثيف يُظهر خطوط الوجه وتجاعيده، ويبرزها بشكل سيّئ.

منوعات أخبار مصر أخبار اليوم خط أحمر
قضية رأي عامswifty
بنك القاهرة
بنك مصر